المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 ملفات مهمة على طاولة الوفد البرلماني المصري ونظيره الياباني في طوكيو

الإثنين 01/مايو/2017 - 09:31 م
رحاب جمعة
طباعة
تلبيةً لدعوة البرلمان الياباني، يستعد وفد برلماني مصري مكون من ثمانية نواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، لمغادرة القاهرة فى زيارة مهمة إلى دولة اليابان، تستمر لخمسة أيام تبدأ من 16 مايو المُقبل، لبحث عددًا من الملفات المُشتركة بين البلدين.

"المواطن" تواصل مع النواب المُسافرين للتعرف على أبرز الملفات المطروحة للمناقشة على طاولة رئيس البرلمان ونظيره الياباني في طوكيو.


أعضاء الوفد المسافر

الوفد البرلماني المسافر يضم 8 من أعضاء مجلس النواب، و"أسامة هيكل" رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، وعبد الحميد الدمرداش عضو لجنة الزراعة، ومحمد زكريا محيى الدين عضو لجنة الصناعة، ونضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات، وسحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة، ومنى عبد العاطى عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، وكريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وكارولين ماهر عضو لجنة التضامن الإجتماعي.


هيكل: 4 ملفات نناقشها في زيارتنا للبرلمان الياباني

فمن جانبه قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، إن الوفد البرلماني المسافر ستكون الملفات المطروحة على مائدته لمناقشتها مع نظيره الياباني في 4 مجالات وهي "التعليم، التكنولوجيا، السياحة، الاستثمار".

وأشار هيكل، في تصريحات خاصة لـ "المواطن"، أن زيارة البرلمان الياباني ستكون تلبية لنداءات الرئيس السيسي الذي تحدث خلال زيارته لليابان عن ضرورة الاستفادة من خبرات اليابان فى التعليم، موضحًا أنهم سيبحثون أيضًا زيادة عدد السياح اليابانيين، كما أشار إلى أنهم سيقومون بنقاش موسع بشأن الاستثمار، وبحث كيفية الاستفادة من التطور التكنولوجي الياباني أيضًا.


الدمرداش: "بحث سبل التعاون الزراعي" على رأس أولويات الوفد

قال عبد الحميد الدمرداش عضو لجنة الزراعة، إن أهم الملفات التي سيقوم الوفد البرلماني المصري بمناقشتها مع نظيره الياباني، سيكون بحث سبل التعاون في المجال الزراعي، وفتح أبواب صادرات بين مصر واليابان.

وأشار الدمرداش، في تصريحات خاصة لـ "المواطن"، أن فتح باب للصادرات بين البلدين على رأس أولويات الوفد، حتى نتمكن من فتح باب التعاون الزراعي والاقتصادي بين مصر واليابان لخدمة الاقتصاد المصري.


كارولين: "مجال الإعاقة" الملف الأبرز على المائدة في زيارة طوكيو

وأضافت النائبة كارولين ماهر، عضو لجنة التضامن الإجتماعي، أن اللجنة لم تتناقش بعد في الملفات التي ستناقشها مع البرلمان الياباني في الزيارة المرتقبة، مشيرة إلى أنه قد تكون الملفات التي ستتم مناقشتها لتبادل الخبرات بين مصر واليابان، سوف تكون في مجال التعليم الفني، والسياحة.

وأشار ماهر، في تصريحات خاصة لـ"المواطن" إلى أن الملف الأبرز الذي يتصدر مناقشات الوفد المسافر سيحتله "مجال الإعاقة"، لنتعرف على الطرق اليابانية التي تتعامل فيها مع أي إعاقة، حيث أن اليابان من أبرز النماذج التي تساند أي فرد وتحوّل من إعاقته إنتاجًا يخدم الدولة، مهما كانت تلك الإعاقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads