المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلمانية: قانون منح الجنسية المصرية يزيد الاستثمار

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 12:06 ص
مصطفي زايد
طباعة
برلمانية: قانون منح
أكدت النائبة ماجدة نصر عضو البرلمان، أن هناك حساسية شديدة في التعامل مع قانون منح الجنسية المصرية،  بالرغم من أن هناك دول كثيرة، تسمح بالتجنيس ومنها دول عربية.

وأضافت في تصريح خاص لـ" المواطن"، أن هناك دول عربية مثل الإمارات، تسمح بمنح الجنسية لمن يمضي عدد سنوات محددة في البلاد، ودول أخرى تسمح بمنح الجنسية لمن يمتلك قدر معين من الأصول والممتلكات.

وطالبت "النائبة" بوضع معايير دقيقة لمن يكتسب الجنسية المصرية تتفق مع العادات والتقاليد المصرية، لافتةً إلى أنه إذا لم يتم وضع قواعد لمنح الجنسية، سيتم استخدامها للهروب من الملاحقات القضائية، من قبل الأجانب الحاصلين عليها، في موطنهم الأساسي.
وأوضحت "نصر" أن من إيجابيات القانون أنه يزيد الاستثمار، حيث يسمح للمستثمر بحرية التنقل والإقامة مما يزيد شعور الانتماء لديه.


























أكدت النائبة ماجدة نصر عضو البرلمان أن هناك حساسية شديه في التعامل مع هذا الموضوع بالرغم من هناك بلاد كثيرا تسمح بالتجنيس ومنها دول عربية.
وأضافت في تصريح خاص ل" المواطن"أن هناك دول عربية مثل الإمارات وبالتحديد في دبي تسمح بمنح الجنسية لمن يمضي عدد سنوات محددة ودل أخرى تسمح بمنح الجنسية لمن يمتلك قدر معين من الأصول والممتلكات.
وطالبت "النائبة" بوضع معاير دقيقه لمن يكتسب الجنسية المصرية تتفق مع العادات والتقاليد المصرية. لافتا إلي انه أذا لم يتم وضع قواعد لهذا سيتم استخدامها استخدام للهروب من الملاحقات القضائية في بلده الأساسي.
وأوضحت "نصر" أن من ايجابيات القانون يزيد الاستثمار حيث يسمح للمستثمر بحرية التنقل والإقامة مما يزيد شعور الانتماء لدية.




















أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads