المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "البنا": تطوير الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 10:41 ص
نها رضوان
طباعة
قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك خطة حقيقية؛ لتطوير أداء الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي؛ للمساهمة في تحقيق تنمية زراعية شاملة تعود بالنفع على البلدين.

وأشار "البنا"، في تصريحات صحفية، عقب مشاركته في اجتماعات مجلس إدارة الشركة بالسودان، إلى أنه تم اعتماد الهيكل الإداري الجديد للشركة، وتحديد المهام والمسئوليات المطلوبة من أعضاء المجلس، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات مجلس الإدارة كل 3 أشهر؛ لمتابعة سير الأعمال، وما تم تنفيذه منها.

وأكد وزير الزراعة، أنه يتم إعداد دراسة وافية للموقف المالي للشركة، عن السنوات السابقة، حيث رأس المال ومديونية الشركة وخلافه، وذلك من خلال، لجنة مشتركة من الجانبين المصري والسوداني، بحيث يتم عرض النتائج على الجمعية العمومية؛ لاتخاذ اللازم.

وأوضح "البنا"، أنه تم خلال الاجتماع، استعراض الإنشاءات المطلوبة؛ لتفعيل المشروعات على الوجه الأكمل، حيث تم تكليف الإدارة التنفيذية للشركة بإعداد بيان بموقف اللات، المعدات، والعمالة، وتكلفتها، بعد تقييم كافة المعدات، احتياجاتها، وتقييم كفاءتها.

وأشار "البنا"، إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع، على إعداد مقترحات؛ لتعديل لائحة الشركة، وذلك باتفاق الطرفين، ويتم عرضها على أول جمعية عمومية؛ لإقرارها.

وأوضح وزير الزراعة، أهمية تفعيل دور الشركة؛ للمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة، التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، لافتًا إلى أن ذلك أيضًا يأتي ضمن توجهات القيادة السياسية في البلدين، وحرصهما على تحقيق التكامل، وزيادة فرص التعاون بينهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads