المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الملا" يترأس اجتماع اللجنة العليا لتطوير قطاع البترول

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 02:06 م
كريم محمد
طباعة
رأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماع اللجنة العليا لمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول؛ للوقوف على تطورات العمل بالمشروع، ومتابعة الإجراءات اللازمة؛ لتحقيق نتائج ملموسة وسريعة خلال المرحلة المقبلة، من تنفيذ برامج التطوير والتحديث.

حضر الاجتماع، وكيلا أول الوزارة، رؤساء هيئة البترول، الشركة القابضة، للغازات، والقابضة للبتروكيماويات، ورؤساء فرق العمل، المسئولة عن تنفيذ برامج التطوير والتحديث.

وأعلن "الملا"، أنه تقرر ضغط المدة الزمنية؛ لتنفيذ المشروع، والإسراع بمبادرات وبرامج العمل، مشددًا على أهمية تحقيق نتائج ملموسة وسريعة على المدى القصير، من تنفيذ مبادرات التحديث والتطوير، التي ترتكز عليها برامج العمل الـ6 التي يتضمنها المشروع؛ لرفع كفاءة الأداء في مختلف مجالات العمل البترولي.

ووجه "الملا"، رؤساء فرق العمل بالمشروع، بالمتابعة الدقيقة والمستمرة لما يجرى تنفيذه من مبادرات، ودعم استغلال كافة الإمكانيات؛ لتحقيق الأهداف المرجوة، والعمل باستمرار على صياغة رؤى وتصورات عملية؛ للإسراع بوتيرة التنفيذ، والوقوف على التحديات، بما يؤدي إلى تحقيق نتائج إيجابية سريعة على مسار التنفيذ.

وأكد "الملا"، أن هذا المشروع يجسد رؤية جديدة للعمل البترولي، ويعبر في المقام الأول عن طموحات القطاع والعاملين، باختلاف مواقعهم؛ سعيًا نحو بلوغ أهداف التطوير، وتحقيق أفضل مستويات الأداء، مشيرًا إلى أن ما تحقق الفترة الماضية من اكتشافات جديدة، ومشروعات كبرى، يمثل قوة دافعة للمضي قدمًا في تنفيذ المشروع.

وأوضح وزير البترول، إن التقدم في تنفيذ مشروع التحديث والتطوير، يعد رسالة عملية على قدرة قطاع البترول على تحقيق رؤيته؛ للمساهمة في بناء مصر الجديدة، زيادة دوره الفاعل في بناء الاقتصاد المصري، ومواكبة المتغيرات المستمرة محليًا، إقليميًا، وعالميًا، من خلال تطبيق استراتيجيات وبرامج عمل حديثة متطورة، لافتًا إلى أن القطاع سيدعم بقوة تنفيذ المشروع، وسبل إنجاح المبادرات التي يتضمنها.

استعرض وزير البترول، خلال الاجتماع مع رؤساء فرق العمل، أهم الرؤى والتصورات اللازمة؛ للإسراع بخطى التنفيذ في كل برنامج عمل، وسبل تحقيق نتائج سريعة على المدى القصير، والإجراءات والحلول المطلوبة؛ لدعم عمليات التنفيذ.

وأشار أسامة مبارز، وكيل الوزارة للمكتب الفني ومدير المشروع، إلى أنه تم الاتفاق مع فرق العمل على ضغط الجدول الزمني للمشروع، والتبكير بالانتهاء من مراحل العمل، موضحًا أن فرق العمل قدمت تصورات وحلول عملية؛ للإسراع بوتيرة إنجاز المشروع والحصول على نتائج سريعة، وتأمين ما تتطلبه مراحل العمل المختلفة، في إطار الجدول الزمني للمشروع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads