المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق مختلفة لعلاج السواد حول الفم

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 02:32 م
شيماء سلامة
طباعة
تعاني النساء من وجود السواد حول الفم، وبالتالي قد يسبب ذلك الشعور بالإحراج والقلق الدائم من مظهرنا الذي نريده في أفضل حال، يمكنك علاج السواد حول الفم بطرق مختلفة عزيزتي القارئة، أسباب السواد والجفاف حول الفم تظهر تلك البقع في الغالب حول فمك بسبب الكمية العالية التي تنتجها بشرتك من الميلانين الأسود في تلك المناطق من فمك، حيث تخضع مادة الميلانين لعدة عوامل داخلية وخارجية تؤثر في عملية إنتاجها، وتسمى هذه الحالة من إنتاج الميلانين بـ فرط التصبغ.

وتشمل تلك العوامل المحفزة على: التعرض للشمس يمكن لتلك المناطق الداكنة التي تتعرض للشمس أن تأخذ شهور أو حتى سنوات للظهور، فإذا ظهرت يصبح من الصعب اختفائها إن لم تقم بعلاجها، كما تتكون تلك البقع في الغالب على سطح الجلد، وبالتالي يمكن علاجها بالكريمات والمقشرات، لذلك من المهم استخدام الواقي من الشمس لمنع حدوث تلك البقع أو تطورها للأسوأ.

1-الكلف:

تحدث تلك البقع البنية الداكنة والمتماثلة بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء أخذ حبوب منع الحمل، أو أثناء الحمل نفسه، ومع تعرض هذه الهرمونات للشمس تبدأ هذه البقع الداكنة في الظهور على الخدين والجبين والشفة العليا، كما يمكن للكلف أن يعود مرة أخرى بالرغم من علاجه.

2-فرط التصبغ بعد الالتهاب:

إن كنت تملكين بشرة داكنة اللون، فستكونين معرضة لظهور بقع داكنة بعد حدوث الحروق أو البثور أو أي سبب يؤثر على الجلد، ويمكن لهذه البقع الداكنة أن تأخذ من 3 إلى 6 أسابيع لتتلاشى.

3-الطقس:

يسبب الطقس البارد جفاف المنطقة حول الفم، خاصة مع لجوء البعض إلى استخدام اللعاب لترطيب هذه المنطقة، والتي يمكن أن تسبب اسمرار المنطقة أكثر. طبقة الجلد الرقيقة حول الفم ضعف المنطقة حول الفم تسبب تغير اللون وجعلها جافة أو ظهور الخطوط والتجاعيد، في الغالب لا تسبب هذا المشكلات ضرر كبير وعميق على البشرة وبالتالي يمكن علاجها من خلال تقشير الجلد.

علاج السواد حول الفم يمكن علاج السواد حول الفم من خلال الطرق التالية:

الكريمات والمرطبات تقشير وفرك الوجه يساعد التقشير في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ومع مرور الوقت سيساعد في التخلص من اسمرار تلك المنطقة حول الفم، ويمكنك استخدامها من خلال توزيع وفرك تلك المقشرات حول فمك واستخدام منشفة نظيفة لإزالة تلك الآثار بالربت، لإزالة الخلايا الميتة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads