المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق بسيطة وغير مكلفة لتجديد منزلك

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 06:07 م
دينا حلمي
طباعة
تحتار الكثير من السيدات عند إجراء بعض التجديدات في ديكور المنزل، وتريد تجديده بأقل تكلفة وأكثر أناقة، فتهتم المرأة بإضفاء البساطة والجمال علي بيتها، لتحقيق الجمال ولراحة العيون بجمال البيت وأناقته. وتوجد بعض الطرق التي تمكنك من عمل بعض التغييرات البسيطة في ديكور منزلك بخطوات سهلة، وسوف تحصلين على ديكور بسيط وأنيق في نفس الوقت.

غرف النوم:

اختاري الألوان الهادئة التي تضفي أناقة على غرفة النوم،ويوجد بعض السيدات لا يعرفن كيفية استخدام الستايل المودرن وتوظيفه بالطريقة الصحيحة، فتوجد أكثر من فكرة جديدة يمكن الإستعانة بها عند عمل ديكور غرفة النوم المودرن أو عند تجديدها.

1- الوسائد: تعد من العوامل الأساسية في الستايل المودرن حيث يمكن استخدامها بأشكال وأحجام وألوان مختلفة إذا كنت تريدين ديكورا جميلا، عند اختيار الوسائد، اختاري الوسائد كبيرة الحجم بلون واحد أما الوسائد الأصغر حجما، اختاري لها قماشا من الألوان المتداخلة، مع مراعاة التناسق بين ألوان الحوائط ومفارش السرير.

2- تريدين ديكورا بسيطا لغرفة نومك يمكنك فقط تغيير خلفية السرير من الخشب إلى الجلد حسب لونك المفضل،وتغيير الستائر لأنها تضفي لمسة رائعة على الديكور بشكل عام، هذا بالإضافة إلى الوسائد ذات الأحجام المختلفة، ولمزيد من البساطة،لا تضعي الكثير من الوسائد.

3- ولتحصلين علي ديكورا أكثر بساطة، عند تجديد السرير اتركي الخشب بلونه الطبيعي كنوع من الخروج عن المألوف واختاري لونا هادئا للحوائط مثل البنفسجي الفاتح أو الأزرق حتى تكتمل بساطة وأناقة الديكور.

حجرة المعيشة داخل منزلك:

1- يتغير شكل الديكور تماما بوجود الستائر التي تعتبر عامل أساسي للديكور في أي غرفة في المنزل، ولتجديد شكل ديكور غرفة المعيشة يمكنك بطريقة بسيطة جدا تغيير ستايل الستائر من طراز إلى آخر مع مراعاة تناسق شكل الديكور بصفة عامة.

2- يكتمل الديكور بسجاد المنزل فهو أيضًا من العوامل المهمة، وبمجرد تغيير السجاد سوف تشعرين بالفارق وكأن الديكور قد تغير بأكمله، ويجب مراعاة تناسق الألوان عند اختيار السجاد لغرفة المعيشة، فإذا كانت ألوان الأثاث هادئة أو محايدة حاولي اختيار السجادة بألوان ظاهرة ومبهجة حتى تعطي شعورا بالبهجة وتكون أنيقة في نفس الوقت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads