المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضابط عنصري يثير الفوضى في وزارة الدفاع الألمانية

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 03:47 م
عواطف الوصيف
طباعة
نقلت وكالة "رويترز" البريطانية، نقلا عن وزارة الدفاع الألمانية في بيان رسمي، إن الوزيرة أورسولا فون دير ليين ألغت اليوم الثلاثاء زيارة مزمعة إلى الولايات المتحدة الأسبوع الجاري، للتركيز على اعتقال ضابط في الجيش يوم الخميس للاشتباه في تخطيطه لهجوم.

وحسب "رويترز" كانت فون دير ليين تعتزم السفر إلى نيويورك وواشنطن غدا الأربعاء، وبعد غد الخميس للاجتماع مع مسؤولين بالأمم المتحدة ومع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

وقالت الوزارة في بيانها: "تعطي الوزيرة الأولوية الآن إلى قضية اللفتنانت من ايلكيرش"، مشيرة إلى البلدة الفرنسية جنوبي ستراسبورج حيث كان الضابط يتمركز مع كتيبته.

وهاجمت أمس وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، القيادة التي وصفتها ب"الضعيفة"، للقوات المسلحة مما أثار استياء هيئة تمثل الجنود، وذلك بعد إلقاء القبض على ضابط للاشتباه في تخطيطه، لهجوم عنصري على اللاجئين.

وألقت السلطات القبض على الليفتنانت البالغ من العمر 28 عاما، والذي سجل نفسه كذبا كلاجئ سوري، في ولاية بافاريا الأسبوع الماضي، واعتقل أيضا من يشتبه بأنه شريكه في المؤامرة، وهو طالب عمره 24 عاما، بعد العثور على متفجرات بحوزته.

وسبق أن اعتقلت السلطات النمساوية الجندي الذي ألقي القبض عليه في أواخر يناير كانون الأول للاشتباه في إخفائه بندقية في مرحاض بمطار شفاشت في فيينا. واكتشف المحققون لاحقا أنه استخدم هوية مزورة لتسجيل نفسه لاجئا سوريا على الرغم من أنه لا يتحدث العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads