المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة إخاء عنوانها السيسي والخليج.. "المواطن" يرصد زيارات الرئيس للأشقاء خلال ولايته

الثلاثاء 02/مايو/2017 - 08:39 م
مي أنور العطافي
طباعة
يشهد الأسبوع الجاري عدة زيارة سوف يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دول الخليج كدولتي الإمارات والكويت، في إطار التعاون المشترك بينهم، ولبحث المشكلات التي يواجها الوطن العربي.

المواطن يرصد الزيارات التي قام بها الرئيس السيسي إلى دول الخليج، خلال فترة رئاسته:

زيارة السيسي للسعودية 2017

بعد قطيعة دامت لـ 6 أشهر، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أواخر إبريل الماضي، بزيارة المملكة العربية، عقدا خلالها لقاءً مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته أمس للرياض بناءً على دعوة من ملك السعودية، والتي تأتي في ظل حالة من الشد والجذب في العلاقات بين القاهرة والرياض.


وبحثا عدة ملفات جاء على رأسها التنسيق بين الجانبين لمواجهات التحديات التي تقف حائلا أمام الدول العربية منها الأزمة الليبية والأوضاع في سوريا وكذلك التدخل الإيراني في المنطقة العربية وحرب اليمن.

مايو 2015

كما توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مايو 2015، المملكة العربية السعودية، في زيارة سريعة إلى المملكة العربية السعودية، استغرقت عدة ساعات، ضمن الإطار الطبيعي للعلاقات بين البلدين في ظل الظروف التي تحيط بالمنطقة العربية ما يستدعي التشاور والتنسيق الدائمين.

وكان من ضمن أسباب الزيارة دعم تلك التغييرات الجديدة بالمملكة، وتهنئة ولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اللذين تم تعيينهما مؤخرا ضمن التغييرات الملكية.

البحرين 2015

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى البحرين، لزيارة عاهل البحرين أحمد بن عيسى آل خليفة، وذلك لبحث العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في جميع المجالات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، خاصة في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب تضافرًا للجهود لمواجهة التحديات المختلفة، حسب وكالة أنباء البحرين.

وأكد ملك البحريني قوة ومتانة العلاقات البحرينية – المصرية، وما وصلت إليه من مستوى متطور على كافة الأصعدة، معربا عن تطلعه إلى مواصلة العمل معه لتطوير وتنمية هذه العلاقات بما يخدم ويلبي تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين، مبديًا ارتياحهما لمسار العلاقات الثنائية، وما تشهده من تقدم وتطور في العديد من المجالات، وأكدا الحرص على تعزيزها وتنميتها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأحداث والتطورات العربية والإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الملك والرئيس أهمية تعزيز التضامن العربي وتحقيق المصلحة العربية المشتركة في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الأمة العربية لمواجهة كافة الأخطار والتحديات الراهنة.

زيارة الإمارات 2016

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي البلاد في الأول من ديسمبر الماضي، متجهًا إلى الامارات في زيارة دامت يومين للمشركة فى الاحتفل بالعيد القومى للامارات العربية المتحدة وشهد استقبال الرئيس السيسي استقبال حافل وتؤكد مشاركة الرئيس السيسي في احتفال الإمارات على مدى قوة العلاقات بين البلدين التى تشهدها الفترة الحالية من تعاون بين البلدين ومساندة الامارات الدائمة لمصر، في مختلف الازمات.

وتشارك الإمارات العربية المتحدة في العديد من المشروعات في مصر، وتحرص مصر على مشاركة دولة الامارات العربية المتحدة فى الاحتفال بمرور 45 عام على إنشاء دولة الامارات العربية المتحدة، وهى من المناسبات الهامة التى تقيمها الإمارات كل عام وتزين برج خليفة للاحتفال الذي سيقام غدًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads