المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اليونسكو" تتسبب في خلاف جديد بين السويد وإسرائيل

الأربعاء 03/مايو/2017 - 01:40 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعربت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عن خيبة أملها، من تصويت دولة السويد، إلى جانب قرار منظمة التربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، التابعة للأمم المتحدة، والذي يقضي بأن إسرائيل ليست هي صاحبة السيادة على القدس الشرقية.

ونقلت إذاعة "صوت إسرائيل"، اليوم الأربعاء، عن أحد المسئولين في الخارجية الإسرائيلية، قوله: "إن الوزارة استدعت السفير السويدي، لدى إسرائيل، كارل مجنوس نيسر؛ لتقديم توضيحات حول مشاركة بلاده في التصويت مع مشروع القرار".

ووصف المسئولون في وزارة الخارجية تصويت السويد، بأنه دليل على نمط منهجي تتبعه ضد إسرائيل، في المحافل الدولية، ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرار "اليونسكو" بـ"السخيف".

وصادقت "يونسكو"، أمس الثلاثاء، على قرار يعتبر القوانين والإجراءات التي اتخذتها إسرائيل، لتغيير طابع مدينة القدس القديمة "لاغية وباطلة ويجب إلغاؤها وإبطالها فورًا".

وصدر القرار في تصويت جرى بمقر المنظمة في باريس، بأغلبية 22 دولة، مقابل 10 صوّتوا ضد القرار، من بينهم الولايات المتحدة وإيطاليا، فيما امتنعت 23 دولة عن التصويت على القرار، الذي تقدمت به الجزائر، مصر، لبنان، المغرب، قطر، السودان، وعمان.

جاء في القرار أن المجلس التنفيذي للمنظمة، أن "جميع التدابير التشريعية والإدارية وغيرها من الإجراءات التي تتخذها قوى الإحتلال الإسرائيلي، والتي تغير أو ترمي إلى تغيير طابع مدينة القدس المقدسة ووضعها القانوني، ولا سيّما "القانون الأساسي"، الذي سنته إسرائيل بشأن القدس، إنما هي تدابير وإجراءات يجب إلغاؤها وإبطالها فورًا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads