المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ المنيا: إنشاء مطار مدني لخدمة المزارعين والمستثمرين

الأربعاء 03/مايو/2017 - 02:39 م
خالد الغول
طباعة
قال عصام البديوى محافظ المنيا، إن المحافظة وضعت ضمن الخريطة الاستثمارية الخاصة بها إنشاء مطار مدني من اجل خدمة المزارعين والمستثمرين بالمحافظة، وجارى حاليًا دراسة الأمر من قبل الجهات المعنية، ووضع عددًا من دراسات الجدوى الخاصة بالمطار.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته جمعية اتحاد المصدرين والمنتجين للحاصلات الزراعية تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي جاء تحت عنوان اليوم الحقلي لأصناف تقاوي البطاطس المستوردة موسم 2016_2017 من شركة hzpc الهولندية والتي تم زراعتها في محافظة المنيا.

وأكد المحافظ على حرص الدولة في زيادة الإنتاج والاتجاه للتصدير، وأشار إلي أن هناك حراك يحدث في محافظة المنيا على كافة المستويات، وهناك الكثير من الجهود التي تبذل وسيكون لها مردود كبير خلال الفترة القادمة على التنمية في المحافظة.

حضر اللقاء حسين حناوى رئيس مجلس إدارة الحاصلات البستانية، ومحمد نبيل مدير تنمية المنتج بالشركة الهولندية والمهندس احمد يوسف وكيل وزارة الزراعة بالمنيا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الحاصلات البستانية، انه يتم تركيز العمل خلال الفترة الحالية على الجمعيات التعاونية، لرفع الصادرات لها حتى تدخل ضمن الممارسات الزراعية الجيدة بهدف زيادة التصدير للخارج، لافتًا إلى أن ذلك يعد بمثابة سياسة ونهج جديد يستهدف توسيع قاعدة صغار المصدرين، ويقلل من احتكار سوق التصدير لفئات بعينها.

كما استعرض عددًا من أهداف الجمعية والتي تتضمن تطوير زراعة الحاصلات البستانية تطويرًا علميًا وزيادة مساحات الأراضي الزراعية التي تستغل بهذه الحاصلات وتنمية حصيلة صادرات الدولة من منتجات هذه الحاصلات وزيادة دخل المنتج الزراعي بالعمل على زيادة إنتاجية المساحة المنزرعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads