المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن سبورت" يُحقق.. تجنيد اللاعبين في مصر! "واسطة أم دلع أم ظلم"؟

الأربعاء 03/مايو/2017 - 02:44 م
مؤمن الجندي
طباعة
"تحيا جمهورية مصر العربية".. إنه نداء الوطن ولا يمكن لأحد أن يتخاذل أمامه، فمن منا لا يتشرف بخدمة بلده وتأدية واجبه العسكري، ولكن الوضع عند لنجوم الكرة يمثل أزمة أحيانًا تعطل مشوارهم مع فرقهم

ولعل هناك عدد من اللاعبين المصريين الذين جاء لهم نادي حرس الحدود الذي هبط لدوري الدرجة الثانية، ونادي طلائع الجيش الذي يلعب ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، بمثابة قارب النجاة في عرض البحر.

ويستعرض "المواطن سبورت" قائمة بأبرز اللاعبين الذين جندوا في الفرق العسكرية ومن تدخل رئيس الوزراء بنفسه لحل مشكلته...

1-أيمن حفني


لعب حفني بصفوف مصر المقاصة، عام 2011، وكان يتنافس على ضمه الأهلي والزمالك، إلا أن أزمة تهربه من التجنيد، أدت إلى ذهابه للجيش، خاصة أنه كان مهددا بالحبس، واستمر في الفريق من يناير 2011، وحتى الرحيل للزمالك في يوليو 2014، بينهما ستة أشهر قضاها اللاعب في صفوف أهلي طرابلس الليبي.

2-محمد رزق


انضم محمد رزق لاعب وسط الجيش الحالي، للأهلي قادما من المقاولون العرب موسم 2014/2015، وقدم موسما رائعا مع الأهلي نال تقدير كل المدربين، إلا أنه بنهاية الموسم ظهرت أزمة التجنيد، ليذهب اللاعب ليقضي الموسم الماضي في صفوف الجيش، ويستمر هذا الموسم أيضا، مما يدفع الأهلي لرفعه من القائمة.

3- إسلام رشدي


فشل النادى الأهلي فى استخراج تصريح سفر للاعب من أجل المشاركة مع الفريق فى مبارياته الإفريقية الخارجية، خلال بطولتى دورى أبطال أفريقيا أو الكونفيدرالية بسبب عدم تأديته الخدمة العسكرية.

وبقى الأهلى مكتوف الأيدى طوال الموسم الماضي، لم يستطع الاستفادة من الثنائى فى أى مباريات أفريقية سواء التى تلعب فى القاهرة فقط، مما أجبر النادى فى نهاية الموسم على ترك الثنائى لناديى طلائع الجيش وحرس الحدود على سبيل الإعارة لمدة موسم لتسوية الخدمة العسكرية.

4-أحمد شديد قناوي


في فترة الانتقالات الشتوية عام 2014، كان قناوي يستعد للانضمام لصفوف سموحة الذي سيمثل مصر في دوري أبطال إفريقيا بعد تحقيقه وصافة الدوري المصري، إلا أن اللاعب لم يكن قد قضى تجنيده، فاتفق مع فريق طلائع الجيش وانضم للفريق مقابل مليون و250 ألف جنيه للموسم.

5-عمرو عثمان

لاعب المنيا الذي تألق مع فريقه، وانتقل لفريق الإسماعيلي في عام 2014، إلا أن أزمة التجنيد، منعت إتمام الصفقة رغم التوقيع وإعلان الصفقة رسميا، فاللاعب انتقل لصفوف الجيش لينهي أزمة تجنيده، ومنها رحل لفريق حرس الحدود.

6-عبد الستار صبري


أحد أمهر لاعبى مصر فى العقد الأخير.. أطلقوا عليه "أزبيو" الكرة المصرية.. بسبب لتشابه بشرته السمراء مع النجم البرتغالى الشهير أزبيو.. تألق مع المنتخب تحت قيادة الراجل محمود الجوهرى .. ونجح فى الحصول على بطولة أمم أفريقيا بوركينا فاسو 1998بالتغلب على جنوب أفريقيا فى النهائي.

انطلق للاحتراف الخارجى عبر اليونان ومنه لبنفيكا البرتغالى أحد أكبر الأندية البرتغالية.. ونجح الأهلى موسم 2006 فى التعاقد معه عائد لمصر بعد رحلة احترافية دامت 8 سنوات.. لكن مسئولو طلائع الجيش خطفوا اللاعب من الأهلى بداعى عدم تأدية الخدمة العسكرية.. وبقى عبدالستار فى الطلائع حتى اعتزاله للكرة موسم 2011.

7 - محمد صلاح


نفس الأمر حدث مع محمد صلاح لاعب روما الإيطالى حاليًا.. فبعد انتقاله لصفوف تشيلسى الإنجليزي فى إحدى مباريات المنتخب فى القاهرة خلال تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 تحت قيادة شوقى غريب، حضر اللاعب للانضمام للمعسكر، وفوجئ بالأمن يقبض عليه فى المطار، لعدم تأدية الخدمة العسكرية، بعدما تم فصله من أحد المعاهد الحكومية لعدم الحضور.

ونجح وقتها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فى التدخل وحل الأزمة وديا حفاظا على مستقبل اللاعب الاحترافي، كونه سفيرا للكرة المصرية فى أوروبا.

8-أحمد توفيق

صور أحمد توفيق بملابس التجنيد

من منا لا ينسى استدعاء أحمد توفيق لاعب خط وسط نادي الزمالك، بعد أزمة كبيرة مع مرتضى منصور رئيس النادي، والجميع وقتها قال أن مرتضى سبب استدعاء التجنيد له، ولكن اللاعب قال "أتواجد في وحدة التجنيد التابع لها بعد انتهاء التصريح الخاص بي، أنا على ذمة القوات المسلحة بالفعل".

وتابع: "كل ما في الأمر أنني سأتواجد بسبب انتهاء التصريح الخاص بي، وأنا على ذمة القوات المسلحة وأشارك مع المنتخب العسكري وفخور بانتمائي للقوات المسلحة‏".

فهل تجنيد اللاعبين في مصر من خلال أندية الجيش فقط؟ أم أن الأندية تتدخل بواسطة لإراحة لاعبيها، أم أنهم لابد أن يخدموا وطنهم كأي شاب عادي.. سؤال يحتاج لإجابة؟.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads