المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرانشيسكو توتي.. الملك الذي يحتضن الكرة في فراشه يقرر الاعتزال! (بروفايل)

الأربعاء 03/مايو/2017 - 03:47 م
المواطن سبورت
طباعة
ولد توتي في مدينه روما ، فيوريلا ولورينزوا هي اسماء ابويه,استطاع توتي المشي عندما كان في شهره التاسع عندها بدأ ولعه بالكره فكان يحب ركل الكرة منذ صغره حتي انه كان يأخذها معه الي فراشه!!! فاصبحت بعد ذلك حياته في كرة القدم.

دفعته أمه فيوريلا إلى لعب الكرة لكي تجعله يخرج من البيت لأان جديه كانا يعيشون في نفس المنزل وكانا مريضين جدا ولم تكن الأم فيوريلا تريده أن يراهم يعانون.

البطاقة الشخصية:


الاسم:فرانشيسكو توتي.
اللأقاب:الفتي الذهبي الصغير.امبراطور ايطاليا.
تاريخ ميلاده:27,سبتمبر,1976.
مسقط رأسه:روما.
الجنسية:ايطالية.
الطول:180سم.
الوزن:79 ك.
موقع اللاعب في الفريق:وسط متقدم.
البطولات التي شارك بها مع منتخب بلاده:يورو 2000 , كاس العالم.
مع روما:1992-2003
رقمة:10

معلومات إضافية:


ظهور لأول مرّة في الدرجه الولى :1993، وفاز روما على بريشيا (2-1 )
لظهور لأول مرّة الدولي: ضد سويسرا
الشرف: الكأس الإيطالي "برمافيرا" 92-93 , الدوري الايطالي 2000 /2001
افضل لاعب في الدوري الايطالي 2000 وايضا 2001
مدربوه :بوسكوف , مازون، سي. بيانتشي، ليلدولم / سيلا، زيمان، كابيلو .

بداية مشواره فى كرة القدم:

عندما بلغ عمره خمس سنوات لعب توتي أول مباراة . وكان والده يرافقه الى الملعب . فرانسيسكو كان طفلا أشقرا صغيرا و نحيف جدا. كان اصغر الأولاد . لكن أبّ فرانسيسكو توتي، لورينزو، يصرّ. يلعب في النهاية على الرغم من صغر سنه فلعب توتي واحرز هدفين ففرح والدة وشعر ان طاقات توتي بدأت تتفجر.

وفي هذه الفترة وعندما كان عمره خمس سنوات بدأ باللعب في فريق يدعو فورتيتودو، قريب جدا من بيته: المنطقة: ست جيوفاني. فرانسيسكو دائما الأصغر في الفريق. لكن أيضا الافضل.

كانت صفات توتي جيدة فقدماه قويتان ولديه قدره على القيادة . عنده هدية الطبيعة. عنده القدرة لرؤية المعلب من جميع أطرافه، قبل الآخرين، حيث تذهب الكرة . بينما ألاطفال آلاخرون يراقبونه واصبحوا يحبونه وفي الوقت الذي كان الاطفال يشاهدون الصور المتحركة، كان فرانسيسكو يشاهد مباريات كره القدم على التلفاز ويراقبها بكل حب وتمعن.

بدايته فى لودجيانى:



في 1986 ذهب فرانسيسكو إلى لوديجياني، وكانت هذه الخطوه الاولى الخطوة المهمه التي ستوصله لهدفه . بعد الفصل الأول توتي قابل إمديو ميروني الذي كان مهم جدا له وليس فقط من وجهة نظر كرة القدم. بعد فصلين آخرين كان على العائله ان تتخذ قرار مهم جدا لأن لوديجياني يعلن بأنّ توتي يمكن أن يذهب إلى روما أو لازيو. لاعب كرة القدم الصغير من بورتا ميترونيا يذهب إلى تريجوريا. في 1989 يبدأ شق طريقه نحو النجومية .

عشقه لروما:


يرى كلّ شخص بأنّ توتي عنده موهبة عظيمة. في الفصل 91/92 يلعب للطلاب الوطنيين مع ألدو مالدرا وللربيع مع لوتشيانو سبينوسي. أثناء السنوات الأولى يدرّب على حقل النافورات الثلاث، ثمّ على حقول تريجوريا. يتخيل فرانسيسكو لأي إس روما عندما يذهب الملعب. يحترم فولر وجياننيني ويحلم بان يصبح مثلهما ذات يوم .

بدايته مع روما:


في ديسمبر1990، كان عمر فرانسيسكو 14 سنة، كلّ لاعبون روما الصغار كانوا يحصلون على فرصة لمقابلة الرئيس. هم جميعا يصافحون الرئيس لكن الرئيس أوقف توتي وقال له: " انت لاعب ممتاز سيكون لك شأن في المستقبل " عاد فرانشسكو اللى البيت والفرحه تغمرة وابلغ ابواة بأن الارئيس قد امتدحه.


في تلك السنة توتي يلعب أيضا للفريق تحت 14. في نهاية تلك البطولة هو أفضل لاعب. ثمّ يجد طريقه إلى الفريق الاول . في الفصل 92/93 يحصل على الفرصة للتدريب في تريجوريا ضدّ الفريق الأول لروما وبعد ذلك ينضمّ إلى الفريق بعمر 16 سنة فقط عندما يبدأ باللعب في الفريق الاول. لعبته الأولى بالفريق الأول كان ضدّ بريسيا في مارس28, 1993 (2-1 لروما) وهو حتى الآن يلعب مع روما بأداء رائع، ولكنه قرر الاعتزال مع نهاية الموسم الجاري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads