المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الداخلية: ضبط المسئولة عن صفحة تسريب امتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 08/يونيو/2016 - 11:52 ص
أميرة سليمان
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من ضبط فتاة من بورسعيد ضمن القائمين على إدارة صفحة "As You Like" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية.
يأتي ذلك في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات والتي من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.
جاء ذلك بعد القبض على "خالد.ع" مقيم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بالقليوبية، لإدارته صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم "As You Like" ونشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة وإجاباتها لامتحانات الثانوية العامة والأزهرية حال تأدية الطلاب لها لتسهيل عملية الغش داخل لجان الامتحانات، وبمواجهته اعترف بأنه المنشئ والمتحكم في الصفحة المسماة (As You Like) وأنه قام بالاشتراك مع مستخدمي بعض الحسابات الأخرى بنشر أسئلة مادة اللغة العربية.
وأكدت التحريات أن من ضمن الحسابات التى تقوم بنشر أسئلة مادة اللغة العربية حساب مسماه ( Donia Yosseuf ) والخاص بـ"دنيا . ا . ى" ومقيمة بدائرة قسم شرطة الضواحي ببورسعيد، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة، وعثر بمنزلها على جهاز حاسب آلي محمول وهاتف وشريحة، وتبين وجود أثار ودلائل تشير لاستخدام الصفحة محل الواقعة. وتم فحص الجهاز، وتبين أن الحساب المسمى باسم المتهمة مسئول عن إدارة الصفحة محل الواقعة، ونشرها بعض الأسئلة لطلبة الصف الثالث الثانوي.
واعترفت المتهمة بإعادة نشر امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بعد تسريبه عن طريق صفحة "شاومنج بيغشش ثانوية عامة"، وأنها تعمل كمحررة للصفحة محل الواقعة من خلال الحساب الخاص بها المسمى ( Donia Yosseuf )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads