المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروتين الشعر سلاح ذو حدين

الخميس 04/مايو/2017 - 10:35 ص
شيماء سلامة
طباعة
نحن بحاجة إلى إدخال البروتين في نظامنا الغذائيّ اليومي، لنكون بصحة جيّدة، كذلك نحن بحاجة إلى البروتين اليومي، ولكن ما هو البروتين، وماذا يفعل وكيف يفيد الشعر، وما هي مخاطر بروتين الشعر؟

ما هو البروتين؟
يتكون الشعر بالأساس من خيوط البروتين، تدعى الكيراتين، وسلاسل من الأحماض الأمينيّة، يمكن التعرّض للموادّ الكيميائيّة القاسية، وسوء العناية بالشعر، أن تفكّك هذه السلاسل وتؤدي إلى تلف الشعر، من مميزات البروتين أنّه يقوّي ويُصلح الكيراتين، وبالتالي يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وأقوى.

استخدام البروتين لعلاج الشعر

1-حبوب البروتين: حبوب البروتين هي الحلّ السريع والملائم، للحدّ من التكسر، والضرر الذي يصيب الشعر، يمكنكِ استخدام هذه الحبوب مرة واحدة في الشهر.

2-قناع الشعر: قناع الشعر هو العلاج الأخفّ وزنًا، يمكن استخدام هذه الطريقة بشكل متكرر.

3-العلاجات العميقة: ترطّب وتحفّز الجذور لتحقيق النمو الأمثل، يمكن استخدام هذا العلاج مرة أو مرتين في الشهر.

4-إعادة بناء الشعر: إعادة بناء الشعر هي مكيّفات غنيّة بالبروتين، مصنوعة خصّيصًا لمعالجة الشعر التالف كيميائيًّا. ويُستخدم هذا العلاج عند الحاجة.

5-الخلطات الطبيعيّة: يمكن اعتماد الطرق الطبيعيّة، عن طريق مزج البيض مع المايو، أو الأفوكادو، للحصول على قناع من البروتين الخاص بك، هذا العلاج فعّال جدًّا، ويمكن القيام به كلّ أسبوع، وذلك يعتمد على احتياجات الشعر.

-تستخدم علاجات البروتين:

• للشعر المتكسّر.
• للشعر الذي يعالَج كيميائيًّا.
• للشعر التالف نتيجة الحرارة.
لعلاج الشعر الذي يسهل اختراقه.

ويمكن للكثير من البروتين أن تجعل شعركِ قاسيًا، ما يؤدي إلى تكسّره، استخدام العلاجات التي تناسب حالة شعرك، وبقدر ما تحتاج حالتك، عند استخدام منتجات الشعر، يمكن إضافة المكونات للحصول على عناصر مفيدة مثل الكولاجين، الذي يحسّن مرونة الشعر، والكيراتين الذي يعزز الفروع، والبروتينات النباتيّة التي تساعد الفروع على امتصاص الرطوبة، والبروتينات الحريريّة، والتي تساعد على تليين الشعر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads