المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سحر ديكورات الشرق في منزلك

الخميس 04/مايو/2017 - 11:56 ص
شيماء سلامة
طباعة
توحي الديكورات العربية بالعبق الشرقي المريح، وتعتبر واحدة من أكثر التصميمات البديعة والدافئة لتجديد بيتك، تحقق توازنا جميلا وتقدم حلولا أنيقة لأي مساحة متاحة في المنزل. ويمكن الاختيار ما بين الحديث والتقليدي منها، بما يلائم ذوقك الخاص.

كما أن نفحات من ألوان المعادن، مثل الذهب والفضة والبرونز، سوف تتعايش مع تصميماتك العربية، وتضيف لمساحات منزلك لمسات أنيقة.

ونلاحظ تأثير الديكورات العربية في التصميمات الفرنسية والأسبانية والمغربية، كما يبدو ذلك في طريقة ترتيب قطع الموبيليا، وبخاصة المقاعد، ونوع الإكسسوارات المستخدمة، والتي تمنح اللمسة العربية، بدون إغراق أو مبالغة.

"القعدات" العربية الشهيرة، هي أكثر ما يميز الديكورات العربية، والتي ولدت مع حياة العرب الرحل، الذين كانوا يسكنون الخيام، ويعتمدون البساطة في كل شىء.

ويمكن جعل الديكورات العربية تبدو أكثر حداثة، باستخدام ورق حائط ذو نقوش عربية التصميم، ويفضل أن تكون تلك اللمسات رقيقة وغير محسوسة. ويمكن وضع اللمسات في مصابيح الإضاءة والموائد والكومود، إلى جانب الحوائط.

أما بالنسبة للأرضيات، يمكن استخدام خشب الباركية أو الألواح الخشبية المطلية أو الرخام أو الجرانيت. ولن تكتمل اللمسة العربية بدون سجادة رائعة، وتوجد العديد من التصميمات الفارسية المتميزة.

كما تبدو الفوانيس العربية في الإضاءة أكثر من رائعة، في أي غرفة من غرف المنزل، سواء كانت معلقة على الحائط أو متدلية من السقف، أو موضوعة على الأرض، والتي عند إضاءتها ليلا، ينعكس جمال نقوشها على الأسقف والجدران، وتمنح المكان سحرا شرقيًا خاصًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads