المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على خطورة المكياج التقليدي علي صحتك

الخميس 04/مايو/2017 - 01:21 م
شيماء سلامة
طباعة
تبحث كثير من النساء عن الجمال، وهذا لا يعني إهمالها لأساسيات يجب أن تتوفر في المنتج الذي تقوم بشرائه!، ونحن في غني عن أضرار المكياج التقليدي، الذي يوجد في كل مكان، حتى وإن كان ذلك يوفر النقود، فالصحة أهم. وكثير من مستحضرات التجميل التقليدية يكون لها أضرار كبيرة علي البشرة.

أضرار المكياج التقليدي على الصحة.

يوجد الكثير من المنتجات المقلدة المصنوعة في أسواقنا، وعلى رأسها مستحضرات التجميل المختلفة، وتلقى تلك البضائع المقلدة الانتشار، بسبب التكلفة العالية للمنتجات الأصلية مقارنة بالمقلدة، لكن مع هذا الانتشار للمنتجات انتشر أيضا العديد من الأبحاث التي تكشف أضرار المكياج التقليد، خاصة مع المواد التي تدخل في صنعها، والتي تعتبر مواد خطيرة وغير صحية تماما.

كما تنتشر أيضا، هذه البضائع المقلدة، من خلال البيع من على شبكة الإنترنت على أساس أنها أصلية الصنع، مما يؤدي إلى فقدان الأموال إلى جانب الصحة أيضا، تتواجد هذه المنتجات في أسواق البضائع المستعملة أو حتى بعض الأكشاك في المراكز التجارية، لذلك ينصح بضرورة قراءة الملصقات على المنتج.

أضرار المكياج على الغدد الصماء.

1-نسبة الرصاص: تصل نسبة الرصاص في المنتجات المقلدة إلى 19 ضعف النسبة المسموح بها من الرصاص، ويؤدي تراكم الرصاص في جسم الإنسان على مدار الأشهر من الاستخدام إلى التسمم بالرصاص، والذي يؤدي إلى فقدان الذاكرة، والصداع، وآلام العضلات، أيضا لا تنجو المرأة الحامل من أضرار المكياج التقليد، حيث تتعرض لخطر الإجهاض والولادة المبكرة.
كما توجد منتجات مكياج خالية من الرصاص، والموجود في أماكن تملك الرخصة وتعتبر الوكيل لها، تحاشى الأماكن الغير مضمونة أو مواقع الإنترنت.

2_الحساسية: لن يهتم الشخص الذي يبيع لك المنتج المقلد، إن كنت تملكين رد فعل متحسس من المواد المصنوع منها أم لا، بالإضافة إلى أن المنتجات المقلدة لا يقوم متخصصين أو مدربين بصنعها أو بمعرفة النسب المضبوطة لصنع المنتج، بل هم أشخاص يبحثون فقط عن المال، لذلك بشرائك تلك المنتجات المقلدة فأنت تقومين بشراء مواد كيميائية مجهولة الصنع، وقد تؤدي إلى حساسية الجلد لديك في النهاية.

حساسية مستحضرات التجميل.

1-البكتيريا: لا تصنع المنتجات المقلدة بنفس الظروف والمعايير التي تصنع بها المنتجات الأصلية، فقد يتم صنعها في الغرف الخلفية أو مصانع صغيرة لا تخضع للرقابة أو حتى القبو، وبالتالي تتعرض هذه المنتجات للبكتيريا التي توجد في كل مكان بشكل أكثر خطورة، ليس فقط من القذارة الموجودة في المكان بل أيضا من أيدي المصنعين الملوثة أو الحيوانات أو الحشرات.

2-الطفح الجلدي: من أضرار المكياج التقليد أيضا، حدوث الطفح الجلدي، بل وانتشار الحالات المصابة بالتهاب الجلد بسبب هذه المنتجات، وقد تم اكتشاف أن هذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من الرصاص والبكتيريا والبريليوم، وكلها مواد تسبب الطفح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads