المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هلال حميدة" يكشف لـ"المواطن" أسرار جديدة عن "مبارك" ووصيته لأبنائه حول انتخابات الرئاسة

الخميس 04/مايو/2017 - 12:37 م
هند أحمد
طباعة

*"مبارك" سجل مذكراته وينتظر الوقت المناسب للكشف عنها
*التوريث كان دون علم "مبارك" وهؤلاء هم المخططين
*"مبارك سيوصي نجليه بعدم الترشح لرئاسة الجمهورية
*"علاء" الأخطر من "جمال" لهذا السبب

كشف رجب هلال حميدة، أمين عام حزب مصر العروبة وعضو مجلس الشعب السابق، أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، سجل الكثير من مذكراته وذكرياته لأبنائه ولمن يثق بهم في نفس قدر ثقته بعائلته، مشيرًا إلى أنها ستظهر للعلن في وقت مناسب لذلك.

وأضاف حميدة، في تصريح لـ"المواطن"، أن الأحداث التي مرت بها مصر وخروج الرئيس الأسبق من السلطة كأول رئيس حاكم يخرج بإرادة شعبية، أمر يدفع مبارك ليتكلم، قائلًا: "أتمنى من الرئيس مبارك وهو ما زال على قيد الحياة أن يتحدث إلى العالم والشعب المصري عن ما يحمله من أسرار تتعلق بالسياسة الدولية والإقليمية والأوضاع الداخلية، ونحتاج لذلك في هذا الوقت الدقيق وبعد أن انهارت أكثر من 4 دول بالمنطقة".

وأوضح أن قضية التوريث التي نزل المصريين بسببها للتظاهر ضد مبارك في 2011 لم تكن حقيقية، وأن مبارك لم يكن يعلم عنها شيئًا، لافتًا إلى أن ذلك كان بالتنسيق بين  زكريا عزمي، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية وسوزان مبارك زوجة  الرئيس الأسبق، وأنهما قاما بالتخطيط لها دون علمه.

وتوقع حميدة أن يوصي الرئيس الأسبق نجليه جمال وعلاء ويأخذ عليهم عهدًا بعدم الترشح في اي انتخابات رئاسية، خاصة وأن مبارك يدرك حجم المسؤولية التي يحملها رئيس الجمهورية على عاتقه، مشيرًا إلى أنه قال له في حديث سابق: "متفكرش إني عايش مبسوط أنا في معتقل.. هما عايريني ادخل عيل من عيالي المعتقل بإيدي وأنا لم استمتع بحياتي".

ونفى حميدة، ما يتردد بشأن ترشح جمال مبارك بانتخابات رئاسة الجمهورية 2018، قائلًا: "الحديث عن ترشح جمال كذب وليس من حقه ذلك لأن القانون يمنعه"، متابعًا أن البعض يتخوف من جمال في حين أن علاء الأخطر، قائلًا: "جمال طفل وديع وهادئ الطباع ولكن علاء أكثر عمقًا في التفكير وأكثر خبرة".

ويحتفل الرئيس الأسبق، اليوم الخميس، بعيد ميلاده الـ 89، وذلك للمرة الأولى عقب ثورة 25 يناير وخروجه من المستشفى العسكري بالمعادي، حيث عاد إلى مقر إقامته بالفيلا الخاصة به في مصر الجديدة. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads