المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد فنانة "الذوق الراقي".. 10 محطات نقلت مها أبو عوف للنجومية

الخميس 04/مايو/2017 - 01:03 م
أميرة عبد الهادي
طباعة
تحل اليوم 4 مايو ذكرى ميلاد الفنانة المصرية مها أبو عوف، التي أمتعت جمهورها بفنها الراقي وأدوارها الأرستقراطية.

يستعرض لكم موقع المواطن أهم المحطات الفنية للفنانة مها أبو عوف.

1- ولدت الفنانة مها أبو عوف في 4 مايو 1959، أسمها بالكامل مها أحمد شفيق أبو عوف نشأت في عائلة فنية، والدها هو الفنان الراحل أحمد شفيق أبو عوف وأخوها الفنان عزت أبو عوف.

2-تخرجت من الجامعة الأمريكية، وشاركت مع شقيقها الأكبر عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث في تكوين فرقة "فور إم" في أواخر السبعينات، وبسبب عشقها للفن استمرت بالعمل في السينما والتليفزيون على خلاف شقيقاتها البنات.

3-ذاع صيت الفرقة في الألحان والأغاني، والتي من أشهرها "الليلة الكبيرة"، "دبدوبة التيخينة"، "مغنواتي"، "لا عاجبك كدة ولا كدة"، "جنون الديسكو".

4-أول أعمالها الفنية كان من خلال مشاركتها في فيلم "لا تظلموا النساء" مع تحية كاريوكا وسعيد صالح ومن إخراج حسن الإمام عام 1980 كما شاركت في الفيلم التلفزيوني "أنا لا أكذب لكني أتجمل" مع أحمد زكي وآثار الحكيم ومن إخراج إبراهيم الشقنقيري عام 1981.

5-تزوجت من ملك الجيتار عمو خورشيد في بداية حياتها وتوفى في حادث سيارة غامض في 29 مايو عام 1981 وهو نفس العام الذي تزوجته فيه.

6-بعد وفاة عمر خورشيد، توقفت عن التمثيل لمدة ثلاث سنوات لتعود عام 1984 من خلال مشاركتها في فيلم "ممنوع للطلبة"، مسلسل "ألف ليلة وليلة" الجزء الأول، فيلم "الطماعين" وفيلم "مطلوب حيًا أو ميتًا".

7-شاركت في العديد من الأعمال السينمائية منها "من ألف إلي باء"، "في عش الزوجية"، "حالة حب"، "أحلي الأوقات"، "المجنونة"، "مطلوب حيًا أو ميتًا".

8-ومن أعمالها الدرامية "عيون ورماد"، "رجل غني فقير جدًا"، "أنا وهؤلاء"، "الحب موتًا"، "راجل وست ستات 10 أجزاء"، "يتربى في عزو"، "حضرة المتهم أبي".

9-قدمت برنامج "الست دي أمي" والذي عرض على شاشة الحياة، وبرنامج "اللمة الحلوة" الذي يعرض حاليًا على شاشة المحور.

10- تواصل حاليًا الفنانة مها أبو عوف تصوير مشاهدها في مسلسل "أرض جو" مع الفنانة غادة عبد الرازق والمقرر عرضه في رمضان المقبل 2017.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads