المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إشادة عالمية بجهود مصر في مكافحة الحمى الروماتيزمية وأمراض القلب‎

الخميس 04/مايو/2017 - 02:01 م
اسماء الصاوي
طباعة
بعث الاتحاد العالمي للقلب بسويسرا (WHF) برقية تهنئة وإشادة للأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان لما تقدمه الوزارة من مجهودات لمكافحة روماتيزم القلب، من خلال البرنامج القومي للوقاية من الحمى الروماتيزمية، وأمراض القلب الروماتيزمية.

وأثنى الاتحاد على البرنامج القومي لرماتيزم القلب، وأوضح أنه يشجع على البحث عن مرضى روماتيزم القلب، وعلاجهم دون تكلفة وخاصة الأطفال والشباب، وأكد أن دعم البرنامج سيكون على رأس جدول أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته الحادية والأربعين بعد المائة، والذي سيعقد في يونيو من هذا العام.

وأشادت الرسالة بزيارة وفد من الاتحاد للقافلة الطبية التي اقيمت في حي الأسمرات بأسوان، وفحصت أكثر من مائتي طفل، والتي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للقلب.

وتضمنت الرسالة أنه: بفضل الخبرات المتراكمة وتطبيق سبل العلاج الحديث لمصر أهلتها لأن تكون الرائدة في المنطقة بمجال الوقاية من أمراض القلب الروماتيزمية، في الوقت الذي تواصل فيه جهود الاتحاد للقضاء على هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه، ويؤكد الاتحاد استعداده لدعم مصر في جهودها المستمرة لمنع ومكافحة هذا المرض.

وأوضح الدكتور علاء الغمراوي، مدير البرنامج القومى لروماتيزم القلب أن هذه الإشادة العالمية تأتي تتويجًا لجهود ودعم الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، لحماية قلوب المصريين من روماتيزم القلب تنفيذا لمبادرة مصر خالية من روماتيزم القلب بحلول 2020.

ومن المعروف أن برنامج وزارة الصحة لروماتيزم القلب حصل على جائزة منظمة الصحة العالمية لعام 2015، وأوصت منظمة الصحة العالمية بتعميم البرنامج المصرى فى البلدان التى تعانى من روماتيزم القلب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads