المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح للقضاء على رائحة فمك الكريهة

الخميس 04/مايو/2017 - 03:01 م
شيماء سلامة
طباعة
رائحة الفم الكريهة مشكلة محرجة، مزعجة لكثير من الأشخاص، وبالطبع شائعة جدا، فعادة ما يتجنب الذين يعانون من رائحة الفم الكريهة الاختلاط بالناس.

نصائح لتقليل رائحة الفم الكريهة.

1-فرك اللسان بالفرشاة

استخدام الفرشاة لتنظيف الأسنان تبدو كافية للوهلة الاولى، لكن حتى الفرشاة لا تستطيع الوصول الى جميع اجزاء الفم ويظل الجزء الأكبر من فمنا دون عناية، فكثيرًا ما تباغت رائحة الفم الكريهة من لا يحافظ على نظافة فمه، الرائحة عادة ما تنجم عن جزيئات الطعام المتحللة وبكتيريا الفم. لذلك فان فرك الأسنان بالفرشاة واستخدام الخيط الطبي وغسول الفم هو في غاية الأهمية.

تنظيف اللسان يعتبر إجراء هام من أجل علاج رائحة الفم الكريهة. اذا نظرتم الى اللسان بالمجهر فإنه يشبه شعر السجادة – حيث توجد عليه الملايين من الألياف التي تلتقط جزيئات الطعام الصغيرة والبكتيريا.

2-مضغ العلكة

اللعاب هو أفضل سلاح ضد بخر الفم. لهذا السبب فجفاف الفم، الذي غالبا ما تسببه بعض الأدوية أو الحالات الطبية، هو الذي يؤدي إلى مشاكل الرائحة. بواسطة شطف جزيئات الطعام والبكتيريا، فان اللعاب يساعد أيضا في التخلص من رائحة الفم الكريهة.
حيث تكون رائحة الفم كريهة في الصباح، فذلك يرجع بالأساس لأن إنتاج اللعاب أثناء النوم يقل، مما يسمح للجزيئات والروائح الكريهة في البقاء لفترة أطول. هنا تصبح العلكة الخالية من السكر مفيدة، لأن مضغ العلكة يؤدي الى افراز اللعاب، وكلما افرز لعاب أكثر في الفم تكون هناك بكتيريا أقل. اللعاب لا يشطف البكتيريا فقط، وإنما توجد فيه مواد معقمة وإنزيمات تقتل البكتيريا. سكاكر النعناع، من ناحية أخرى، عادة لا تشجع إنتاج اللعاب وتغطي الرائحة بشكل مؤقت فقط.


3-علكة بنكهة القرفة

فقد أظهرت دراسة حديثة أجريت على علكة بنكهة القرفة بان القرفة قد يكون لها القدرة على محاربة رائحة الفم الكريهة. خلافا لغيرها من النكهات، فالقرفة ليست مجرد غطاء. في الواقع، يبدو أن مكون في هذا التابل يقلل فعلا من كمية البكتيريا في الفم. المشكلة الوحيدة هي أن العلكة التي تحتوي على السكر تضر بالأسنان، لذا من الأفضل الحرص على مضغ علكة القرفة الخالية من السكر بدلا من ذلك.


4-شرب الماء

ليجب ان يكون شرب الماء عادة، لأن الماء سوف يساعد على الحفاظ على كمية قليلة جدا من البكتيريا في الفم. لشرب الماء فوائد صحية عديدة وعلاج رائحة الفم الكريهة هي واحده منها.


5-شريحة من الخبز

ويمكن ان تتبعون حمية قليلة الكربوهيدرات، وتكون رائحة الفم الكريهة هي أحد الآثار الجانبية المحتملة لمثل هذه الحمية. يمكن محاولة طرق مختلفة لإخفاء الرائحة، مثل مضغ العلكة أو أكل السكاكر الحارة، ولكن إضافة بعض الكربوهيدرات لنظامكم الغذائي يمكن أيضا أن يساعد في هذه المهمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads