المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "محلب" يشهد تخرج دفعة جديدة من حملة الماجستير بجامعة سنجور

الخميس 04/مايو/2017 - 05:59 م
شيماء الدالي
طباعة
بدأت منذ قليل احتفالية تخرج الدفعة الخامسة عشر بدرجة الماجستير في التنمية بجامعة سنجور بمنطقة المنشية، وسط الإسكندرية بحضور المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية ورئيس مجلس الوزراء الأسبق، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية وإدارة جامعة سنجور.

من جانبه، أعرب المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية بالمشروعات القومية، عن فخره بهذه الدفعة والتي تحمل اسم بطرس غالى واحد من الآباء المؤسسين لهذه الجامعة العريقة المخصصة، لإعداد الكوادر المؤهلة للتنمية.

وأضاف محلب، أنه من السهل أن نفهم التزام هذا الرجل العظيم لجامعة سنجور الرمز الحقيقى لرؤيته للفرانكفونية، وبالأخص عندما أصبح بعد سنوات قليلة أول أمين عام للمنظمة الدولية للفرانكوفونية، ويمكن أن تكون بمثابة ربط بين الدولة المتقدمة والدولة النامية لتجديد الحوار بين الشمال والجنوب.

وأكد محلب، أن بطرس غالى دبلوماسي إفريقي متميز، أراد جعل جامعة سنجور مثال التعاون فيما بين البلدان الجنوب بدعم من الشمال، ولقد فاز الرهان بسهولة، لأنه بعد خمسة وعشرين عاما نجاح الجامعة الفرانكوفونية فاق كل الطموحات، بتخرج أكثر من ألفي كادر من المهنيين الأفارقة من خمسة وثلاثين دولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads