المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المعارضة السورية: نرفض أي دور لإيران وميليشياتها

الخميس 04/مايو/2017 - 06:35 م
شريف صفوت
طباعة
أعلن وفد المعارضة السورية في مفاوضات آستانة اليوم الخميس، رفضه لأي دور لإيران وميليشياتها الطائفية أو أن يكون لها دور ضامن باعتبارها دولة معادية للشعب السوري، مؤكدًا على أنه لن يؤيد أبدًا خطة إقامة مناطق آمنة ما دامت إيران من الدول الضامنة للخطة.

وأوضح "أسامة أبو زيد" المتحدث باسم وفد المعارضة، أن النفوذ الإيراني المستشري في سوريا لا يتم التعامل معه على المستوى الدولي بطريقة جدية، مطالبًا بوضع جدول زمني لانسحاب الميليشيات الطائفية من سوريا.

وقال أبو زيد: "نرفض أي قرار لا ينص على وقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات والإفراج عن المعتقلين، تلقينا وعود بوقف القصف على المناطق المحررة ونرفض أي قرار لا يضمن وحدة سوريا، وشاركنا بمحادثات آستانة من أجل مناقشة تثبيت وقف إطلاق النار بعموم سوريا".

ويذكر أن وزارة الخارجية التركية قالت أن اتفاقًا جرى التوصل إليه في أستانة بكازاخستان لإقامة مناطق آمنة داخل سوريا سيشمل كل إدلب وكذلك أجزاء من حلب واللاذقية وحمص، مؤكدة أن الاتفاق سيحظر استخدام جميع الأسلحة في تلك المناطق وسيسمح بإدخال المساعدات الإنسانية إليها. 

وأوضح المندوب الروسي في آستانة، أن وقف إطلاق النار في مناطق تخفيف التوتر يبدأ في بعد غدٍ السبت، مشيرًا إلى أن مناطق تخفيف التوتر سيتم تشكيلها في مدة 6 أشهر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads