المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إقبال ضعيف على الانتخابات البرلمانية بالجزائر

الخميس 04/مايو/2017 - 08:14 م
شريف صفوت
طباعة
أعلن نور الدين بدوي وزير الداخلية الجزائري، أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بالجزائر حتى عصر اليوم الخميس بلغت 15.58%، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل زيادة طفيفة مقارنة مع تلك التي سجلت في انتخابات عام 2012، والتي بلغت 15.50%.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الداخلية أن نسبة التصويت بلغت حتى الساعة العاشرة صباحًا 4.13%، بتحسن طفيف أيضًا مع تلك المسجلة في نفس التوقيت في الانتخابات البرلمانية التي جرت في مايو 2012، وبلغت 4.11%.

ويذكر أن الناخبون الجزائريون الذين بلغ عددهم في القوائم الانتخابية أكثر من 23 مليون ناخب، توجهوا صباح اليوم إلى مكاتب الاقتراع لاختيار البرلمان.

وتتنافس قوائم تمثل 53 حزبًا ومستقلين على 462 مقعدًا، أبرزها حزب جبهة التحرير الوطني وحزب التجمع الوطني الديمقراطي وتجمع أمل الجزائر والحركة الشعبية الجزائرية من الموالاة.

وتشارك أحزاب المعارضة في الانتخابات وأبرزها جبهة القوى الاشتراكية والتجمع من أجل الثقافة وحزب العمال اليساري، كما يشارك الإسلاميون في الانتخابات عبر تحالفين سياسيين يضم الأول حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير، ويمثلون تيار الإخوان المسلمين، وتحالف إسلامي ثاني يضم ثلاثة أحزاب سياسية هي حركة النهضة وجبهة العدالة وحركة البناء.

وتشير التوقعات الأولية إلى إمكانية أن يحافظ حزبا السلطة جبهة التحرير الوطني الذي يرأسه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والتجمع الوطني الديمقراطي الذي يرأسه أحمد أويحي، رئيس ديوان الرئاسة على تقدمهما، فيما يتوقع أن تتمكن بعض أحزاب المعارضة من تحسين نتائجها مقارنة مع نتائج حصلت عليها عام 2012.

وتتخوف السلطات الجزائرية من العزوف عن التصويت، وتسعى منذ شهر لرفع نسبة التصويت، مقارنة بتلك التي سجلت في انتخابات البرلمان عام 2012، والتي بلغت حينها 43%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads