المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما لا تعرفه عن الجنرال "كمال الدالي"

الخميس 04/مايو/2017 - 10:19 م
ياسمين فتحي
طباعة
تخرج في كلية الشرطة دفعة عام 1978، وبدأ عمله ضابطًا في قسم إمبابة ثم رئيس مباحث الهرم ثم الجيزة ثم بولاق، ثم مفتش مباحث غرب الجيزة، ثم مباحث التهرب الضريبي في أوائل التسعينيات لمدة 8 سنوات، ثم مدير مباحث الجيزة، ثم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

اللواء كمال الدالي من أهم القيادات المعروفة بالكفاءة فى أداء عمله كمدير للأمن، وذلك من خلال قدرته على مواجهة الأزمات والأحداث التي شهدتها محافظة الجيزة عقب أحداث 30 يونيو، والتى أدت إلى ترقيته مديرًا للأمن العام، وقدرته على مواجهة المواقف الصعبة، ونجاحه في كشف غموض العديد من الجرائم التي شهدتها محافظة الجيزة، وتوجيه الضباط في وضع الخطط الأمنية وكيفية ملاحقة المجرمين.

تم نقله بقرار من اللواء أحمد جمال الدين مساعد الشئون المالية والإدارية بوزارة الداخلية، عقب محاصرة مقر حزب الوفد في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، ثم عاد مدير أمن الجيزة في 2013، ليعود منتصف عام 2015 منصب مدير الأمن العام بعد تركه لعمله كمدير لأمن الجيزة، وشملته حركة التغييرات الأخيرة بوزارة الداخلية ليتولى بعدها منصب محافظ الجيزة.

وحقق العديد من الانجازات فى محافظة الجيزة، وافتتح العديد من مشروعات خدمية لأهالي مجالات التعليم ورصف الطرق والصحة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى، وتنفيذ 11 قراراً بإزالة تعديات على أراضى زراعية وأملاك الدولة، بمركز ومدينة الواحات البحرية.

كما اهتم الدالي بذوي الاعاقه وقام بتأهيل 17 راكبًا بشارع الجامعة وشارع ثروت لخدمة ذوي الإعاقة من طلاب الجامعة وفقًا لمعايير دولية، كما تم إنشاء مسار لذوي الإعاقة البصرية يمكنهم من سهولة الحركة دون التعرض لأى مخاطر.

أعلن عن طرح 11 قطعة للاستثمار الصناعى والخدمى، منها 4 قطع بالمنطقة الاستثمارية بمساحات 78 فدانًا.

واهتم الدالي بالمدارس بجميع نطاق محافظة الجيزة وانشاء 16 مدرسة جديدة، منها 3 مدارس بمدينة 6 أكتوبر، وجار حاليا أعمال توريد الأثاثات عن طريق الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وصرح المحافظ بأنه سيتم افتتاح هذه المدارس خلال الأيام المقبلة، بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية فى التوسع فى إنشاء المدارس للقضاء على الكثافة العالية داخل الفصول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads