المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تراجع ثقة الشباب العربي بأمريكا وازديادها بروسيا

الخميس 04/مايو/2017 - 11:22 م
شريف صفوت
طباعة
أشارت نتائج استطلاع دولي إلى انخفاض مستوى ثقة الشباب العربي بأمريكا، مقابل ارتفاع نسبة ثقتهم بروسيا ورغبتهم بالتقرب منها.

وأظهرت نتائج استطلاع أجرته وكالة "Burson-Marsteller" العالمية، انخفاض نسبة الأشخاص الّذين يعتبرون أمريكا دولة صديقة بنسبة 17% إلى حوالي 45%، حيث اعتبر نصف المستطلعين أن أمريكا دولة عدّوة بينما كانت النسبة في العام الماضي حوالي الثلث. 

وارتفعت نسبة الانتقاد للدور الأمريكي في قطر وليبيا ومصر، إضافة إلى البلاد التي تقع في موقع منتقد للولايات المتحدة بشكل تقليدي مثل اليمن والعراق ولبنان وفلسطين.

وأوضح الاستطلاع انخفاض نسبة ثقة الشباب العرب بأمريكا منذ وصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، حيث تعتبر نسبة 11% فقط الرئيس الأمريكي الحالي رئيسًا مناسبًا، بينما كانت وصلت هذه النسبة إلى 45% لسلفه أوباما.

ويرى 70 % من المستطلعين بأن الرئيس الأمريكي هو رئيس معاد للمسلمين، بينما يرى 21 % منهم أن الرئيس الروسي بوتين هو شريك للدول العربية، وذلك في تقدم ملموس عن النسبة التي كانت تشير في العام الماضي إلى 9 % فقط.

وأشار الاستطلاع إلى انخفاض نسبة الأشخاص الذين يعتبرون "أمريكا ترامب" نموذجًا، ففي حين كانت نسبة الأشخاص الّذين يتمنون أن تكون بلادهم كأمريكا في العام الفائت حوالي 19%، انخفضت هذه النسبة إلى 15% منذ تولّي ترامب الرئاسة في يناير الماضي.

ويذكر أن هذا الاستطلاع أُجري على حوالي 3500 شاب عربي، تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة، يقطنون في شمال إفريقيا وشبه الجزيرة العربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads