المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الخميس: يكشف حقيقة العلاقة السرية بين "حماس والإخوان".. ومفاجأة حول سعر تذكرة الطيران

الجمعة 05/مايو/2017 - 07:47 ص
محمد صلاح
طباعة
تناولت برامج "التوك شو" أمس الخميس، بعض القضايا الهامة، والتي كان أبرزها حول العلاقات السرية بين تنظيم حماس وجماعة الإخوان الإرهابية.
من جانبه قام "المواطن" برصد أبرز الأخبار التي تناولتها برامج التوك شو، أمس الخميس.

حقيقة العلاقة السرية بين حماس والإخوان

على فضائية "صدى البلد" من خلال برنامج "نظرة" فتح صلاح الدين حسن، الخبير في شئون الجماعات الإسلامية، الحديث عن حقيقة تخلي حماس عن الإخوان، لافتًا إلى أن ما تقوم به الحركة هي محاولة تمويه.

وأضاف "حسن"، أن حركة حماس تلتزم باللائحة الداخلية لها والتي لا يعرفها أحد، مشيرًا إلى أن حركة حماس لا تحترم مصر وتدعم الإرهاب بشكل كبير، موضحًا أن حماس شعرت أنها ستغرق في مركب الإخوان وتحاول إنقاذ نفسها الآن.



خناقة البرلمان ورئيس الوزراء


وعبر فضائية "صدى البلد" من خلال برنامج "حقائق وأسرار" انتقد الإعلامي مصطفى بكري، مطالبة رئيس الوزراء بتعديل المادة 9 من قانون الاستثمار بحيث تكون مسؤولية وضع اللائحة التنفيذية لرئيس الوزراء وليس الوزير المختص، قائلا: "البرلمان مش لعبة في ايدك".

وأشار بكري، خلال تقديمه للبرنامج، إلى أن البرلمان وافق بالأغلبية الكاسحة أن يكون وضع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار من مسئوليات الوزير المختص، وليس الوزير المختص.

وأضاف منفعلا: "البرلمان صوت الشعب.. وكفاية فرض وصاية على البرلمان".


"الأوقاف": الاعتكاف سيكون له ضوابط


ونظرًا لقرب شهر رمضان الكريم، قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن اعتكاف رمضان له ضوابط معينة ولن يترك للفوضى ونشر الفكر المتطرف.

وأضاف "طايع"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الخميس، أنه سوف يتم الإعلان عن قائمة المساجد التي يحق لهم أن ينظموها، متابعًا: "وماعداها سيكون مخالف للقواعد العامة لوزارة الأوقاف"، موضحًا أنه أكثر من 4 آلاف مسجد ستقام فيه الاعتكافات وربما ستزيد.

وأوضح: "سنحرر محاضر للاعتكافات الأخرى التي يروج لها الناس ليحاسبهم القضاء، وسنقوم بحملات تفتيشية حتى يكون العمل بأفضل صورة.



يجوز للاعب الكرة الإفطار في رمضان


وعبر فضائية "dmc" قال الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، على أن لعبة كرة القدم أصبح عمل ويجوز للاعب الكرة أن يفطر أثناء شهر رمضان.

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، أنه يجوز الإفطار للاعب كرة القدم فى المباريات الدولية التى لم نتمكن فى تغيير توقيتها ويلعبون باسم منتخب مصر، موضحا أن لعبة كرة القدم أصبحت عمل ويجوز الإفطار لأنه تسرى عليه أعمال الشقى ويصبح مجلبة للتيسير.



مفاجأة حول سعر تذكرة الطيران إلى المدن السياحية في مصر

وفي بشرة سارة للمواطنين، أكد يحيى راشد، وزير السياحة، أن سعر تذاكر الطيران إلى المدن السياحية في مصر ستنخفض خلال فترة وجيزة، موضحًا أنهم يعملوا على محاولة تخفيض أسعار تذاكر الطيران لتنشيط السياحة الداخلية.

وأشار "راشد"، خلال حواره ببرنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الخميس، إلى أن 80% من الموارد السياحية بالولايات المتحدة الأمريكية سياحة داخلية، مؤكدًا أن السياحة الداخلية لها أهمية كبيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads