المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئاسة في أسبوع.. "السيسي" يستقبل "بابا الفاتيكان".. ويبدأ جولة رئاسية بـ"دول الخليج"

الجمعة 05/مايو/2017 - 11:08 ص
رحاب جمعة
طباعة
تعدد نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع الرئاسي المنقضي، الذي عقد خلاله عدة لقاءات، استهلها باستقبال حافل لبابا الفاتيكان، في زيارته التاريخية إلى مصر، تخللها عدة اجتماعات مع الحكومة؛ لمتابعة سير العمل داخل المؤسسات الحكومية، إلى أن اختتمها بزيارة لدولة الإمارات الشقيقة، لتكون ضمن جولته الخليجية.

ورصد "المواطن"، نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع المنقضي

الجمعة.. الرئيس يستقبل بابا الفاتيكان:

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، الجمعة الماضية، في زيارة الأخير لمصر، والتي استغرقت يومين، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية بقصر الاتحادية.

وعقد الرئيس، جلسة مباحثات ثنائية مع قداسة البابا فرنسيس، أعقبها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

السبت.. قمة مصرية فلسطينية.. وتوديع بابا الفاتيكان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بقصر الاتحادية، وعقدا قمة مصرية فلسطينية بين الجانبين، تناولت الحديث عن أخر المستجدات على القضية الفلسطينية. في إطار التشاور والتنسيق المستمرين بين "السيسي"، ونظيره الفلسطيني، بشأن آخر تطورات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام.

وودع الرئيس، قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، في مطار القاهرة، بعد انتهاء زيارته التاريخية لمصر، نفس اليوم.

الأحد.. احتفالية عيد العمال.. واجتماع حكومي

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، الاحتفالية التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بمناسبة عيد العمال، وشهد الاحتفال تكريم الرئيس لـ 10 من قدامى النقابيين، ومنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، كما تم تكريم اثنين من العاملين بوزارة القوى العاملة وتم منحهم نوط الامتياز.

وحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماعًا مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وخلال الاجتماع صدرت عدة تكليفات رئاسية للحكومة لتحسين الاستثمار، تفعيل قرار فض المنازعات، مواصلة الجهود لتحسين مناخ الأعمال، تسهيل التشريعات والإجراءات الإدارية أمام المستثمرين، ودعم وتمويل المشروعات الصغيرة والتنموية.

الثلاثاء.. اجتماع مع الحكومة

اجتمع الرئيس السيسي، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، طارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، الإنتاج الحربي، الداخلية، العدل، الموارد المائية والري، والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية؛ لمتابعة العملية الإرهابية التي وقعت في مدينة نصر، وبحث استعدادات الحكومة لشهر رمضان؛ لمحاولة ضبط طرق توفير السلع بأسعار مناسبة، والتشكيل لجان لمراجعة مبادرة المشروعات الصغيرة.

وأصدر الرئيس، بنفس اليوم، قرارًا جمهوريًا، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 107 لسنة 20133، بتنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية.

الأربعاء.. زيارة تاريخية للإمارات

قام الرئيس، بزيارة رسمية لدولة الإمارات الشقيقة، وكان في استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، وعقدا جلسة مباحثات تناولت الحديث عن سبل التعاون بين البلدين، ومناقشة لوضع حلول لإنهاء الأمتين الليبية والسورية. في إطار توطيد العلاقات بين مصر والدول العربية.

الخميس.. العودة من زيارة الإمارات

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى القاهرة، عائدًا من أبو ظبي، بعد انتهاء زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدر الرئيس، في نفس اليوم، عدة قرارات جمهورية، حيث أصدر قرار بإحالة المستشار حسن على سيد النجار، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، إلى المعاش، كما نشرت الجريدة الرسمية قرارين جمهوريين بنقل عمرو حسن نبيل، القاضي بمحكمة استئناف المنصورة، إلى وظيفة غير قضائية بوزارة الأوقاف، ومحمود أحمد أبو هاشم، الرئيس من الفئة "ب" في محكمة دمياط الابتدائية، إلى وظيفة غير قضائية بوزارة القوى العاملة.

وأصدر "السيسي"، القرار رقم 605 لسنة 2016، الذي نشرته الجريدة الرسمية، بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي مصر واليابان، الخاصة بالقرض المقدم من الأخيرة بمبلغ 49 مليارا و4099 ملايين ين ياباني؛ لتنفيذ مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير، المرحلة الثانية، والموقعة في القاهرة. مع التحفظ بشرط التصديق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads