المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كفن عبدربه وشنق صلاح وانتقال صالح سليم للترسانة".. 10 لاعبين تلقوا تهديدات بالقتل!

الجمعة 05/مايو/2017 - 11:06 ص
مؤمن الجندي
طباعة
كرة القدم ملعب نظيف راقي بعيد عن عالم الإجرام والمجرمين، ولكنه لا يخلو من بعض البهارات مثل التهديد بالقتل أو حتى "الخناقات" والاشتباكات، بل إنه وصل للموت.

ويبدو أن العادات السيئة يتم توارثها بسهولة في عالم كرة القدم ، فمنذ حادثة مقتل لاعب كولومبيا أندريس اسكوبار على يد إحدى العصابات بسبب تسببه بخسارة منتخب بلاده أمام الولايات المتحدة باتت التهديدات بالقتل أمراً شائعاً مع كل خطأ أو تقصير للاعب كرة قدم أو مسؤول مباشر عن اللعب.

وتلقى محمد صلاح لاعب روما الإيطالي ومنتخب مصر، تهديدات بالقتل في أحد شوارع روما بالأمس، حيث وجد ثلاثة دمى في أحد شوارع العاصمة الإيطالية روما "مشنوقين" ويحملون قمصان محمد صلاح ورادجا ناينجولان ودانيلي دي روسي.

ويستعرض "المواطن سبورت" معكم في السطور القليلة القادمة، أشهر اللاعبين الذين تعرضوا للتهديد بالقتل...

- صالح سليم

تهديد المايسترو بالقتل

خرجت شائعات عام 1966 تؤكد أن صالح سليم سينتقل للعب للترسانة، وبدأ الناس وكثير من الصحفيين وقتها يتخيلون شكل الترسانة وقوة فريقها إذا انتقل إليها صالح سليم ليلعب بجوار بدوي عبد الفتاح والشاذلي ومصطفى رياض، ليتلقى صالح سليم تهديدات بالقتل من بعض جماهير الأهلي، ولكن هذا لم يسبب الضيق لصالح كما ذكر حينها.

- حسني عبدربه

حسني عبدربه

وصلت التهديدات بالقتل إلى حسني عبد ربه قائد النادي الإسماعيلي، بعد التوقيع للغريم التقليدي الأهلي، وهو ما تسبب في غضب جماهير الإسماعيلي التي خرجت في مظاهرة كبرى إلى منزل اللاعب الذي كان عائدًا من رحلة احترف في ستارسبورج الفرنسي وقتها، ولم يكن موجودًا في المنزل لحسن حظه، حاملين تابوتًا ومهددين حياته وحياة عائلته، إما البقاء في الإسماعيلية واللعب بقميص الإسماعيلي، وإما الرحيل داخل هذا التابوت إلى الحياة الأخرى.

- زناتي سوهاج

لاعب سوهاج

تلقى محمود زناتي، لاعب سوهاج، تهديدات بالقتل بسبب وقوفه على الكرة على طريقة رمضان صبحي في مباراة فريقه أمام غرب سهيل بدوري القسم الثاني، إلا أن اللاعب اعتذر للجميع عبر القنوات الفضائية بعد تلك الحركة، مؤكدًا أنه لم يقصد أي استفزاز أو إساءة.

وأعرب عن خوفه بعد تعرضه للضرب وتلقيه رسائل بالقتل قائلًا: "أنا خائف بسبب هذا الوضع، ولا أسير في الشارع وحدي، وأستعين بالأصدقاء".

- يونس محمود


كشف المكتب الإعلامي لنادي الطلبة العراقي عن تلقي قائده يونس محمود لاعب الفريق والمنتخب العراقي رسالة تهديد بالقتل عبر هاتفه المحمول.

وحسب "الكأس" القطري، قال خيام الخرجي عضو المكتب الإعلامي للطلبة، أن "السفاح" تلقى رسالة تهديد بالقتل عبر هاتفه المحمول في حال بقائه في العاصمة العراقية بغداد، حيث دعته الرسالة إلى مغادرة العاصمة بغداد خلال أسبوع واحد.

وأضاف أنه جاء في نص الرسالة "إذا بعد تبقى أسبوع واحد في بغداد راح نشطر راسك"، قائلاً بأن هدف الرسالة زعزعة الاستقرار الرياضي للنادي، واستقرار اللاعب في بغداد بين أهله ومحبيه من جميع جماهير الأندية.

كيبرنيك الأمريكي


يقول لاعب كرة القدم الأمريكي، كولين كيبرنيك، إنه تسلم تهديدات بالقتل بسبب رفضه الوقوف عند عزف النشيد الوطني، احتجاجا على ما يعانيه السود في الولايات المتحدة.

وكان لاعب الوسط في سان فرانسيسكو، قد قاطع في صمت النشيد الوطني في الألعاب بالجلوس.

زونيجا 

تعرض الظهير الكولومبي والتر زونيجا للعديد من التهديدات بالقتل وإنهاء مسيرته الكروية وذلك بعد تدخله العنيف على story4314084نجم المنتخب البرازيلي نيمارNone في مباراة ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم بين كولومبيا والبرازيل.

وتدخل زونيجا بركبته بقوة في ظهر نيمار ليسقط النجم البرازيلي على أرضية الملعب متألما بشده وتشير الفحوصات لتعرضه لكسر في فقرات الظهر سيبعده عن الملاعب لمدة قد تصل إلى سبعة أشهر وقتها.

رودريجيز


كشفت صحيفة "أس" الإسبانية عن تلقى لاعب وسط ريال مدريد، الكولومبى جيمس رودريجيز، لتهديدات بالقتل.

وفقًا للصحيفة المدريدية فإن جماعة تُدعى "Legión Holk" والمعروفة بابتزاز النجوم والمشاهير عبر الإنترنت، قد قامت بتهديد جيمس رودريجيز بالقتل، مع العلم أنها مطلوبة من جانب مكتب التحقيقات الفيدرالى الدولى.

- موديسي


زعمت إحدى الصحف الجنوب أفريقية، تلقي تيكو موديسي لاعب وسط صن داونز الجنوب افريقي تهديدات بالقتل، وذلك قبل أيام من مباراة العودة بنهائي دوري ابطال افريقيا أمام الزمالك.

ووفقًا لصحيفة " سوكر لادوما" الجنوب أفريقية ان تيكو موديسي تلقى رسالة تهديد من جانب أحد المشجعين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي حيث نصت الرسالة : " لديك خيارين، الموت أو الخسارة، في القاهرة ليس لديك اختيار أخر".

كايتا 

تهديدات بالقتل لساني كايتا لاعب منتخب نيجيريا

فبعد أن تسبب طرد ساني كايتا لاعب منتخب نيجيريا بخسارة بلاده أمام اليونان 2-1 وهو الطرد الذي وصفه الجميع بالناتج عن خطأ ساذج من اللاعب ، تعرض لتهديدات واضحة بالقتل عبر الانترنت حيث قام أحدهم بنشر عنوانه مطالباً بقتله وقائلاً إن أفضل عمل له هو موته.

- علي خان

لاعب دولي لبناني يواجه تهديدات بالقتل في السويد .. والسبب ؟!

تلقى محمد علي خان، مدافع منتخب لبنان لكرة القدم ونادي هالمستاد السويدي، تهديدات بقتله وعائلته، بعد أن سجل هدفا بالخطأ في مرماه كلف فريقه الهبوط.

وتم إبلاغ الشرطة بالواقعة، ووفرت الحماية للاعب، بحسب ما أكده مجلس إدارة النادي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads