المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. الداخلية تفعل 700 منفذ ثابت ومتحرك لتوفير السلع الأساسية

الجمعة 05/مايو/2017 - 11:49 ص
المواطن
شربات عبد الحي
طباعة
صرح مسؤول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية، بأنه في إطار استراتيجية وزارة الداخلية، التي تهدف في أحد محاورها إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة من خلال منظومة (أمان) للمواد الغذائية، حيث تم التوسع في المنظومة ليبلغ عدد منافذها 700 منفذ ثابت ومتحرك، منتشرة بجميع محافظات الجمهورية عبارة عن 566 منفذ ثابت ومحلات تجارية، 134 منفذ متنقل، يتم تطويرها بصفة دورية.

كما توفر المنظومة، المواد والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال منافذ بيع ثابته ومتحركة منتشرة بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، والتي تأتي بالتوازي مع جهود مختلف أجهزة الوزارة لتشديد الرقابة على الأسواق وتداول السلع ومكافحة كافة صور الغش التجاري، لا سيما مع قرب حلول شهر رمضان.

أضاف المسؤل، أنه تم التنسيق أيضًا مع الجهات المعنية، للعمل على زيادة عدد المنافذ الثابتة والمتنقلة، بالإضافة إلى زيادة كمية السلع الغذائية المطروحة للمواطنين.

تابع أنه حرصًا من الوزارة على توفير مخزون استراتيجي يكفي احتياجات المواطنين، فقد تم التنسيق مع الجهات المعنية لزيادة الكميات الموردة إلى منظومة أمان من اللحوم والدواجن والأسماك المجمدة والسلع الغذائية المختلفة على رأسها "الأرز، السكر، زيت الطعام" لزيادة معدل التوزيع على المواطنين وسد احتياجات ما يتم إنشاؤه من منافذ جديدة.

واصل: كما تم الانتهاء من أعمال تشييد وتشغيل عدد من مخازن السلع الغذائية وثلاجات التجميد والتي تسع كميات كبيرة من المواد الغذائية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads