المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مسببات الجوع الدائم

الجمعة 05/مايو/2017 - 04:22 م
شيماء سلامة
طباعة
من الطبيع أن يشع المرء بالجوع، لكن الإفراط بالشعور به وصعوبة ضبط الشهيّة يؤدّي لتعطيل الأعمال والدّراسة وربّما الشّعور بالجوع الدّائم، وذلك يجبر الإنسان على تناول كميّات كبيرة من الاكل اللي تؤدي الي زيادة الوزن.

مسببات الجوع الدائم.

1_ الأطعمة المصنعة: فهي تفرز مواد كيميائية تمنع الجسم من فرز هرمونات الشعور بالشبع وكثرتها يؤدي إلى الشعور الدّائم بالجوع وطلب الطعام باستمرار.

2- الأدوية القوية: بعضها يسبّب الشهية المفرطة للمريض خاصة في حالات تناول الدواء دون استشارة الطبيب المختصة. 

3_ تناول الطعام سريعًا: البعض يقوم بتناول وجباته أمام التّلفاز أو بوقت عمله، لكن بعد دراسات مطوّلة من قبل جامعات ومعاهد متخصصة تبيّن من الدراسات أنّ هذه التصرّفات تؤدي بالشخص لتناول ضعف أو أضعاف الكميّة الطبيعية التي يتناولها عادةًَ في وجباته الطبيعية مما يؤدي للسمنة المفرطة بالإضافة للشعور بالجوع.

4_ الشعور بالعطش: الكثير من النّاس عندما يعطشون يتوجهون للطعام متوهمين بأنّهم جائعين أو تفكيرهم أنّ وجبتهم قد حان وقتها بدلًا من شرب الماء أوالسوائل. 

5_ الأمراض: كوجود الطفيليّات والأجسام الغريبة داخل الجسم والتي تؤدّي للشعور الدّائم بالجوع بسبب استغلالها أحماض ومكوّنات الجسم الرئيسيّة، وطبعًا في هذه الحالة يتطلّب تدخل الطبيب فورًا.

6_ ممارسة رياضيّة متعبة: رياضات المشي المطوّل والرّكض والسّباحة رياضات مفيدة جدًا للجسم، لكن البعض بدل أن يفقدو السّعرات الحرارية يكتسبها بتناول كميّة كبيرة من الطّعام متوهّمًا بأنّه جائع وقد أحرق سعرات كثيرة جدًا. 

7_ الشعور بعدم الرّاحة والملل:مشاكل جسدية أو عاطفيّة تؤثّر سلبًا في البشر، ففي هذه الأوقات العصبية يرى الإنسان أي كميّة طعام وصنف رائع وشهي ويقوم بتناول أكثر من 3 وجبات باليوم الواحد وبكميّات غير محدودة.

8_ قلّة عدد ساعات النوم: حيث ستستنفذ طاقة جسمك عندما لا تحصل على عدد ساعات كافية للنوم وإراحة الجسد، وحين تعمل كثيرًا خاصّةًَ في الاشغال البدنية، ذلك سيتطلب منك فقد كميّات كبيرة من الطّاقة، والبعض يتوجّه إلى تناول العديد من الوجبات متوهّمًا بالجوع الدّائم 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads