المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مسببات الجوع الدائم

الجمعة 05/مايو/2017 - 04:22 م
شيماء سلامة
طباعة
من الطبيع أن يشع المرء بالجوع، لكن الإفراط بالشعور به وصعوبة ضبط الشهيّة يؤدّي لتعطيل الأعمال والدّراسة وربّما الشّعور بالجوع الدّائم، وذلك يجبر الإنسان على تناول كميّات كبيرة من الاكل اللي تؤدي الي زيادة الوزن.

مسببات الجوع الدائم.

1_ الأطعمة المصنعة: فهي تفرز مواد كيميائية تمنع الجسم من فرز هرمونات الشعور بالشبع وكثرتها يؤدي إلى الشعور الدّائم بالجوع وطلب الطعام باستمرار.

2- الأدوية القوية: بعضها يسبّب الشهية المفرطة للمريض خاصة في حالات تناول الدواء دون استشارة الطبيب المختصة. 

3_ تناول الطعام سريعًا: البعض يقوم بتناول وجباته أمام التّلفاز أو بوقت عمله، لكن بعد دراسات مطوّلة من قبل جامعات ومعاهد متخصصة تبيّن من الدراسات أنّ هذه التصرّفات تؤدي بالشخص لتناول ضعف أو أضعاف الكميّة الطبيعية التي يتناولها عادةًَ في وجباته الطبيعية مما يؤدي للسمنة المفرطة بالإضافة للشعور بالجوع.

4_ الشعور بالعطش: الكثير من النّاس عندما يعطشون يتوجهون للطعام متوهمين بأنّهم جائعين أو تفكيرهم أنّ وجبتهم قد حان وقتها بدلًا من شرب الماء أوالسوائل. 

5_ الأمراض: كوجود الطفيليّات والأجسام الغريبة داخل الجسم والتي تؤدّي للشعور الدّائم بالجوع بسبب استغلالها أحماض ومكوّنات الجسم الرئيسيّة، وطبعًا في هذه الحالة يتطلّب تدخل الطبيب فورًا.

6_ ممارسة رياضيّة متعبة: رياضات المشي المطوّل والرّكض والسّباحة رياضات مفيدة جدًا للجسم، لكن البعض بدل أن يفقدو السّعرات الحرارية يكتسبها بتناول كميّة كبيرة من الطّعام متوهّمًا بأنّه جائع وقد أحرق سعرات كثيرة جدًا. 

7_ الشعور بعدم الرّاحة والملل:مشاكل جسدية أو عاطفيّة تؤثّر سلبًا في البشر، ففي هذه الأوقات العصبية يرى الإنسان أي كميّة طعام وصنف رائع وشهي ويقوم بتناول أكثر من 3 وجبات باليوم الواحد وبكميّات غير محدودة.

8_ قلّة عدد ساعات النوم: حيث ستستنفذ طاقة جسمك عندما لا تحصل على عدد ساعات كافية للنوم وإراحة الجسد، وحين تعمل كثيرًا خاصّةًَ في الاشغال البدنية، ذلك سيتطلب منك فقد كميّات كبيرة من الطّاقة، والبعض يتوجّه إلى تناول العديد من الوجبات متوهّمًا بالجوع الدّائم 


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads