المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء: زيارات الرئيس للخليج لتعزيز التنسيق في القضايا العربية والتعاون الاقتصادي

السبت 06/مايو/2017 - 02:30 ص
مصطفي زايد
طباعة
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة خليجية تشمل كل من الكويت والبحرين، الأحد المقبل.

ومن المتوقع بحسب مصادر دبلوماسية، أن تتناول المحادثات بين الرئيس السيسي والأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، مناقشة التعاون المصري الكويتي في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل زيادة الاستثمار.

وقال النائب أحمد امبابي، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن جولة الرئيس السيسي الخليجية، التي تشمل الكويت والبحرين، هي تبادل وجهات النظر والتنسيق في مختلف القضايا العربي.

وأضاف "امبابي"، أن علاقة مصر بالكويت والبحرين، إستراتيجية مضيفا أن الكويت من أكبر المستثمرين في مصر.

وأوضح "امبابي"، أن علاقة مصر بالبحرين هي علاقة قوية جدا، لافتا أن البحرين من أوائل الدول التي دعمت وساندت مصر بعد ثورة 30يونيو.

وأشار" امبابي"، إلى أن مصر تقدم الدعم الفني والتكنولوجي؛ لتدريب الجيش البحريني في الكليات والمعاهد العسكرية المصرية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور سعد الزنط رئيس مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية، إن الهدف من جولة الرئيس الخليجية هو اقتصادي لدعم وزيادة الاستثمارات الخليجية في مصر، خاصة بعد قيام مصر ببعض الإصلاحات التشريعية.

وأضاف "الزنط" في تصريح خاص لـ "المواطن"، أن مصر قامت بعمل بنية أساسية للأزمة لاستقبال الاستثمارات الجديدة.

وأوضح "الزنط" أن زيارات الرئيس المتكررة للخليج للاتفاق على موافقة موحد تجاه القضايا العربية، ومن بينها القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أنه من المحتمل عقد مؤتمر لمحاولة حل القضية الفلسطينية، أثناء زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قام منذ أيام بزيارة إلى دولة الإمارات أجرى خلالها مباحثات مع الشيخ خليفة بن زايد تناولت العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads