المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللبن من أهم العلاجات المنزلية التي تمنحك بشرة متوهجة ونقية

السبت 06/مايو/2017 - 05:19 ص
أحمد نصري
طباعة
يعتبر اللبن من أهمّ العلاجات المنزليّة التي تمنحكِ بشرة متوهّجة ونقيّة، بعيدًا عن كل الأعراض الجانبيّة.

تغيير المواسم يؤدي إلى جفاف البشرة، والحدّ من رطوبتها. لذلك استخدمي قناع اللبن بطريقة منتظمة، للحصول على نتائج أفضل، فهو يحتوي على العديد من المكونات التي تساعد في تجديد البشرة.

تعرّفي معنا على أهمّ الفوائد الجماليّة المذهلة التي يقدّمها قناع الوجه باللبن.

العناصر الغذائيّة المتوافرة في اللبن، مفيدة للبشرة:

قناع الوجه المصنوع من اللبن، يحتوي على الكثير من الموادّ الغذائيّة المناسبة لك: الفوسفور، والبوتاسيوم، والزنك، والكاربوهيدرات، والبروتين، والكالسيوم، وأسيد لاكتيك، وفيتامين A، C، D، E، K، وفيتامين B2B5، B6 وB12.

فوائد تطبيق قناع اللبن على الوجه:

- ترطيب البشرة بخاصة البشرة الجافة: يحتوي اللبن على مغذيّات وخصائص، تساعد على ترطيب البشرة. كما أنّ احتواءه على الماء والدهون وحمض اللبنيك، يساعد على تجديد البشرة. إذا كنتِ قد تعبتِ ومللتِ من بشرتك الجافة، إحصلي على بعض اللبن وطبّقيه على وجهك، وستلحظين الفرق بعد فترة قصيرة جدًّا.

– زيادة إشراق وتوهّج البشرة: استخدام اللبن بوتيرة منتظمة، يساعدكِ في الحصول على بشرة أفضل. فحمض اللاكتيك وفيتامين C، يساعدان في الحدّ من إنتاج الميلانين. وهذا يؤدي الى تجديد شباب البشرة الجافة، ما يجعلها صحيّة وأكثر إشراقًا.

- إزالة العيوب والتصبّغ: إذا كنتِ تعانين التصبغ أو البقع الداكنة والعيوب، لا داعي للقلق بعد اليوم. فوجود فيتامين C في اللبن، يمكن أن يساعد على تقليلها والحدّ من وجودها. من ناحية أخرى، يساعد حمض اللبنيك في تجديد الخلايا، ما يؤدي الى تلاشى التصبّغ والعيوب.

- محاربة البثور: يساعد كلّ من الزنك وحمض اللبنيك، على إزالة العيوب والبثور. بالإضافة الى أنّهما يحتويان على خصائص مضادة للبكتيريا، التي تدمّر البكتيريا السيّئة وتسبّب الحبوب. كما تساعد على الحدّ من الالتهابات، كلّ ذلك بفضل وجود الزنك الذي يجدّد المسام.

- التخفيف من الهالات السوداء: إذا كنتِ تعانينَ الدوائر السوداء، فاللبن يمكن أن يكون الحلّ الأنسب لك. تساعد المغذيّات الموجودة في اللبن، على محاربة الأسباب التي تؤدّي إلى وجود الهالات السوداء.

- علاج التهابات البشرة: تساعد الخصائص المضادّة للفطريات، على محاربة الكثير من العدوى الجلديّة. استخدمي القليل من اللبن البارد، وضعيه على المناطق الملتهبة، وعلى الفور ستشعرين ببعض الانتعاش والارتعاش. للحصول على نتائج جيّدة، أنتِ بحاجة الى تطبيق هذا القناع بشكل يومي، ألى أن تشفي تمامًا.

- علاج حروق الشمس: اللبن لديه خاصيّة جيّدة، تسمّى الزنك، وهو المركّب الاساسي لتهدئة الجلد. فهو يساعد في علاج الاحمرار، والالتهاب، والحكّة التي تسبّبها حروق البشرة، بسبب الأشعة ما فوق البنفسجيّة للشمس.

- الحفاظ على شباب البشرة: يساعد اللبن في منع الجذور الحرة، وفقدان الكولاجين، الذي يسبّب انخفاض الرطوبة، وبالتالي تكثر التجاعيد على وجهك. يمكن منع الاحتكاك والجذور المسبّبة للخطوط الدقيقة، والأعراض الأخرى للتجاعيد، باستخدام قناع الوجه باللبن. فهو يساعد في تجديد خلايا البشرة، عن طريق إزالة طبقة من خلايا الجلد الميتة التي تسبّب ترهّل البشرة.

- تقشير البشرة بلطف: اللبن هو المقشّرالمثاليّ للبشرة الحساسة. فهو يحتوي على حمض “ألفا هيدروكسيل” الطبيعي، الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. بالإضافة الى أنّه لا يهيّج أو يجفف البشرة، ويعمل بلطف عليها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads