المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقعات باستمرار الأداء العرضى للبورصة خلال جلسات الأسبوع

السبت 06/مايو/2017 - 12:35 ص
نها رضوان
طباعة
توقعت منى مصطفى عضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الأداء العرضي لمؤشرات البورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع الجاري، بين نقاط الدعم والمقاومة في محاولة لاختراق مستويات المقاومة القريبة.

وأبدت أسفها في تصريحات لـ"المواطن"  أن السوق لا يزال دون العزم الكافي للاختراق والثبات أعلاها وعلى ذلك فقد نشهد بعض موجات جني الأرباح خاصة في ذات الجلسة لحين استيعاب كامل البائع بالأسهم وإعادة سيطرة المشتري علي زمام الأمور.

وأشارت إلي أن المؤشر الثلاثيني لديه مقاومة عند الــ 12840 نقطة وهي مفتاح التحول لاتجاه السوق حال اختراقها والثبات أعلها يستهدف الرئيسي منطقة الــ 13000 – 13200 نقطة علي ان يكون الدعم عند 12340 - 12260 نقطة، أما المؤشر السبعيني لديه مقاومة عند الــ 600 - 604 نقطة ودعم عند الـ 583 ثم 580 نقطة.

وأوضحت أن المؤشر الرئيسي EGX30 أضاف أكثر من 184 نقطة لرصيده بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، مرتفعًا بــ 1.46% مغلقًا عند الــ 12709 نقطة، وسط تحرك إيجابي على جانب من الأسهم القيادية التي المتذبذب والارتداد بالقرب من مقاومتها لاستشعار مدى قوي البائع عند تلك النقاط ( تبادل أدوار الدعم والمقاومة ) في ظل ظهور مشتري حذر على أستحياء.

وأضافت أنه كذلك الحال بالنسبة لمؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي ارتفع بحوالي الــ 5 نقطة لينهي الأسبوع عند الــ 592 نقطة بنسبة صعود 0.86% بعد أن نجح في الارتداد من مستوى الدعم 583 نقطة في ظل تفوق ملحوظ للكثير من الأسهم الصغيرة والمتوسطة خاصة أسهم قطاع الأعمال.

و نصحت "منى مصطفي" المتعاملين متوسطي وطويلي الأجل بالاحتفاظ مع بناء مراكز شرائية مع تهدئة خاصة بالأسهم القيادية في قطاعات البنوك والخدمات المالية والعقارات والاتصالات، أما قصيري الأجل في المتاجرة باستخدام الذبذبة على الأسهم خاصة الأسهم ذات الأخبار الإيجابية والأسهم الصغيرة والمتوسطة ذات الحراك هو الحل الأمثل حتى نتأكد من إنتهاء جني الأرباح مع الابتعاد عن الكريديت والتداول في ذات الجلسة، مع مراقبة أسهم المطاحن وغاز مصر والسويدي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads