المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.."الأبيض" يواجه النصر في ختام الجولة الـ 26 من "دوري فيفا" لكرة القدم

السبت 06/مايو/2017 - 07:48 ص
شربات عبد الحي
طباعة
يشهد اليوم السبت، مواجهتين قد يحددان ملامح المنافسة على لقب البطولة التي تدنو من نهايتها، وذلك في ختام الجولة الـ 26 من "دوري فيفا" لكرة القدم.

ويخوض "الكويت" المتصدر وملاحقه القادسية مواجهتين صعبتين، حيث يحل الأول ضيفا على النصر، فيما يستضيف الثاني السالمية، فيما يقام لقاء ثالث بعيد عن صراع القمّة يجمع بين كاظمة وخيطان.

ويدرك "الأبيض" الذي يعتلي القمّة برصيد 54 نقطة، و"الأصفر" صاحب المركز الثاني برصيد 52 نقطة، "يمتلك العربي بصيصا من أمل المنافسة يعتمد على تعثر منافسيه"، إن تعثر أي منهما في ما تبقى من جولات المسابقة سيمنح الفرصة للآخر لتعزيز حظوظه في خطف اللقب، إلا أنه، وبحسب معطيات ومستوى المباريات الأخيرة للفريقين وتحقيقهما انتصارات متتالية، بات من المتوقع أن تحدد مواجهتهما في الجولة الـ 29 "في 21 الجاري" وجهة الدرع.

في اللقاء الأول، يخشى "الكويت"، استمرار صحوة النصر، الذي حصد نقطة واحدة من ثلاث مواجهات، قبل أن يستفيق في آخر جولتين، ويحقق انتصارين استعاد بهما وضعه الطبيعي، ويحافظ على حظوظه في اعتلاء منصة التتويج ولو من باب المركز الثالث.

"الأبيض" قادم من انتصار ثمين على كاظمة 2-1 بعد أن كان متخلفا في الشوط الأول، بفضل هدفين للبديل طلال جازع والعاجي جمعة سعيد معززا حظوظه في انتزاع اللقب الثالث عشر في تاريخه وفي تحقيق "الرباعية التاريخية" في الموسم الراهن، بعد أن سبق له التتويج بكأس الأمير، وكأس ولي العهد، وكأس "السوبر"، وهو يأمل في تكرار تفوقه على النصر بعد أن هزمه ذهابا بهدفين نظيفين.

وفي المباراة الثانية، يطمح القادسية فى تحقيق فوزه السابع على التوالي، وتجاوز "خصم عنيد"، أملا في تعزيز حظوظه في الاحتفاظ بدرع المسابقة، وبلوغ اللقب الثامن عشر في تاريخه.

واستراح "الأصفر" في الجولة الماضية، ويعلم جهازه الفني بقيادة الكرواتي داليبور ستاركيفيتش الذي عاد من سويسرا قبل يومين، حيث تحصل على شهادة التدريب الإحترافية، أن الفوز مطلب ضروري لانقاذ موسمه، وعدم الخروج خالي الوفاض.

في المقابل، يأمل السالمية بقيادة مدربه عبدالعزيز حمادة إلى مواصلة انتصاراته، حيث لم يخسر في المواجهات الأربع الأخيرة، فتعادل مع كاظمة 1-1، قبل أن يحقق ثلاثة انتصارات متتالية على حساب النصر "4-صفر" والشباب "3-2" والفحيحيل "4-2".

وضمن "السماوي" البقاء ضمن أندية الدرجة الممتازة في الموسم المقبل، وبات يطمح في المنافسة على المركز الثالث، رغم أن مهمته تبدو صعبة للغاية.

ومن المرجح أن يعتمد حمادة في لقاء اليوم على مجموعة من العناصر الشابة في ظل تعدد الغيابات التي يعاني منها فريقه لأسباب مختلفة.

وفي اللقاء الثالث والأخير، يبحث كاظمة "37 نقطة" عن استعادة التوازن، والعودة إلى طريق الانتصارات، وتبدو مهمته سهلة، خصوصا أنه سيواجه خيطان الثاني عشر "21 نقطة"والذي فقد الحافز والدافعية بعد تبخر آماله في انتزاع أحد مقاعد الدوري الممتاز للموسم المقبل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads