المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 طرق للتخلص من رائحة ثلاجتك

السبت 06/مايو/2017 - 11:38 ص
المواطن
طباعة
سماح محمود
لا يوجد شيء مزعج أكثر من الروائح الكريهة حين تصدر من الثلاجة، والتي قد تؤثر فعيًا على شهيتك، ومن ثم نقدم لك 6 طرق بسيطة، تمنع رائحة الثلاجة.


1. تنظيف الثلاجة
الخطوة الأولى قد تبدو شاقة، ولكنها ضرورية، قومي بإلقاء أي أطعمة فاسدة، أو تلك التي لن تأكلينها، وحافظي على الأطعمة والمواد الغذائية الصالحة، وغطيها بالثلج، بعد فصل الثلاجة، وترك بابها مفتوحًا، وفرك جميع الرفوف، مع نقع الأدراج، والتأكد من تنظيف الأسطح الخارجية.


2. استخدام محلول التنظيف الطبيعي.
استخدام محلول التنظيف المصنوع من المواد الكيميائية لا يناسب الأغذية، وننصح باستخدام محلول التنظيف الطبيعي، الذي يمكن صنعه بالمنزل، كما أنه آمن لتنظيف جميع الأسطح، ضعي كربونات الصودا مع الماء، أو الخل مع الماء لتنظيف الثلاجة بشكل تام.


3. مزيل الروائح الطبيعي.
هناك العديد من المواد الطبيعية التي تزيل الروائح من ثلاجتك، وتجعل رائحتها مثالية طوال الوقت، كوعاء يحتوي على قهوة، أو شوفات، أو حتى كربونات الصوديوم مع الماء والفانيليا وكلها مواد لن تؤذي صحتك.


4. إبقاء الأطعمة الطازجة مرئية.
احرصي على وضع الأطعمة في الرفوف العلوية لتتمكني من رؤيتها واستهلاكها قبل انتهاء صلاحيتها وفسادها.


5. استخدام علب محكمة الإغلاق.
لا تخزني البيتزا أو بقايا الصينية في الورق المقوى، ولا تلفي بقايا شطيرتك بمنديل، ولا تتركي أي أطباق من بقايا الطعام مكشوفة على الرف، قومي بتخزين كل شيء في علب محكمة الإغلاق، فهذا يساعد ليس فقط على بقاء الأكل صالحًا لفترة أطول من الزمن، لكنه يحافظ على روائحها من الاختلاط والانتشار عند فتح الباب.


6. وضع اسم وتاريخ الأطعمة على العلب.
لست بحاجة لفتح كل علبه لمعرفة مكوناتها فكل ماعليك هو وضع مكونات العلب وتواريخها، والأطلاع على معلوماتها للتأكد من أنها صالحة للأكل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads