المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للعناية بالبشرة في فصل الصيف

السبت 06/مايو/2017 - 10:34 ص
المواطن
شيماء سلامة
طباعة
تحتاج البشرة صيفًا لعناية خاصة في فصل الصيف،واتباع روتين للعناية بالبشرة وحمايتها من اشعة الشمس، ولابد ايضا من تقليل المكياج في الصيف لانه يؤذي البشرة ويهلكها بشكل كبير.


أولًا: روتين العناية بالبشرة.
إن العناية بالبشرة بالبشرة تتطلب مجهودًا خاصًا في فصل الصيف لأن البشرة تتعرض لقسوة الجو الخارجي ولأشعة الشمس لذلك يجب أن يتم اتباع روتين عناية خاصة بالبشرة ويشمل هذا الروتين الذهاب إلى طبيب الجلدية بشكل دوري لمعالجة البشرة ولتقديم النصائح الطبية الموثوقة ولإعطاء كريمات العناية بالبشرة الموثوقة أيضًا.


ثانيًا: الحماية من اشعة الشمس.
من الضروري أن يتم تقديم عناية فائقة للبشرة وحمايتها من أشعة الشمس التي من الممكن أن تحدث فيها أضرارًا كبيرة للغاية. لذلك يجب ألا يتم الخروج والتعرض المباشر للشمس بين الساعة العاشرة صباخاص وحتى الثالثة ظهرًا لأن أشعة الشمس في هذه الفترة تكون قوية جدًا ومؤذية للغاية.

كما يجب أن يتم وضع كريم واقي من أشعة الشمس قبل الخروج بنصف ساعة وتكرير وضع هذا الكريم كل ساعتين كما ينصح بارتداء القبعات والنضارات الشمسية أيضًا.


ثالثًا: استعمال التونر.
من الضروري أن يتم استعمال التونر في فصل الصيف لإبقاء مسامات البشرة مغلقة وللمحافظة على البشرة ومن أنواع التونر الطبيعية هي ماء الورد الطبيعي الذي ننصح باستعاله بشدة.


رابعًا: الترطيب.
من الضروري أن يتم المحافظة عل رطوبة البشرةوذلك بشرب كميات وافرة من الماء يوميًا كما يجب أن يتم دهن البشرة بكريم مرطب خفيف دومًا.


خامسًا: تقشير الجسم.
من الأمور التي يجب أن تتبعها المرأة بشكل اسبوعي تقريبًا أو مرتين إسبوعيًا هي القيام بتقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت ولتنشيط الدورة الدموية ولتبيض البشرة وأعطائها نضارة. كل ما يجب القيام به هو شراء مقشر من الصيدلية بحسب نوع البشرة أو من الممكن أن يتم مزج ماء الورد مع الحليب ومع الكركم ومع اللبن ومع القليل من الطحين بشكل جيد ثم يتم فرك البشرة بالمزيج أو من الممكن أن يتم مزج السكر مع القليل من زيت الزيتون واستخدامه كمقشر للبشرة.


سادسًا: غسل البشرة مرتين يوميًا.
من الضروري ان يتم المحافظة على غسل البشرة على الأقل مرتين يوميًا للتخلص من الأوساخ والشوائب فيجب أن يتم غسل البشرة مرة صباحًا عند الاستيقاظ ومرة أخرى قبل النوم ثم يجب أن يتم ترطيب البشرة بعد ذلك حتى لا تتعرض للجفاف


سابعا: إزالة المكياج.
من الأمور التي يجب أن يتم حماية البشرة منها هي المكياج لأنه يضر بالبشرة كثيرًا ويؤدي إلى أحداث تغيرات كبيرة في البشرة ويترك أثارًا وندوبًا على البشرة يصعب ازالتها وتحتاج إلى ليزر أو ما شابه للتخلص منها.

لذلك يجب أن يتم غسل البشرة من المكياج وعدم ترك المكياج على البشرة وخصوصًا قبل النوم وأن يتم السماح للبشرة بأن تتنفس بشكل دائم.


ثامنا: تجنب الماء الساخن.
على الرغم من ان الماء الساخن يساهم في تنظيف الجسم بشكل كبير إلا أنه يتركه جافًا لذلك يجب أن يتم الاستحمام بالماء المعتدل أو البارد لإعطاء البشرة نضارة كبيرة ولتجنب جفاف البشرة.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads