المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زبدة الشيا.. وفوائدها المختلفة

السبت 06/مايو/2017 - 11:03 ص
هدير هشام
طباعة
تستخرج زبدة الشيا (Shea Butter) من جوز شجرة الشيا الأفريقية والتي أطلق عليها أيضًا شجرة الكاريت (Gharitii) بالفرنسية، أي شجرة الحياة؛ نظرًا لاحتوائها على خصائص علاجية استثنائية.

ونظرًا لملمسها الدسم الدهني فهي تذوب من درجة حرارة الجسم وتصبح على شكل كريم يمتصه الجلد. تحتوي زبدة الشيا على الكثير من الدهون غير المشبعة والأحماض الدهنية النباتية التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، مثل الفيتامين A،B، D التي تعتبر مرطبًا فعالًا للبشرة الجافة والحساسة.

اليكِ 11 فائدة لزبدة الشيا:

1. توفرالحماية من أشعة الشمس:
وفر بعض الحماية ضد التعرض للأشعة فوق البنفسجية. زبدة الشيا هي عامل حماية ضد الشمس من (SPF-6). فقد تكون فكرة جيدة دهان زبدة الشيا قبل دهان واقي الشمس على البشرة لأنها مضادة للالتهابات ومفيدة في الحد من الحرق والوجع بعد التعرض للشمس.

2. تنعيم وترطيب البشرة:
غطي جسمك بطبقة رقيقة من زبدة الشيا، فهي لاتجعل البشرة زيتية وتحمي البشرة من الجفاف.

3. بلسم للشفاه:
زبدة الشيا بلسم للشفاه وتحافظ على الرطوبة، وتحتوي على الفيتامين (أ) و(E) المغذية للبشرة. أضيفي 2-3 قطرات من زيت النعناع أو أي زيت أخر مع ملعقة كبيرة من زبدة الشيا في وعاء صغير سوف تحصلي علي بلسم للشفاه رائع.

4. لتضميد الجروح:
المعروف أن زبدة الشيا مفيدة لتضميد الجراح لإحتوائها على العديد من الأحماض الدهنية وستيرول النبات مثل الأوليك، النخيلي، دهني والأحماض ينولينيك. زبدة الشيا لها قدرة رائعة في تسريع شفاء وتضميد الجروح، كما أنها فعالة في علاج الطفح الجلدي، وتقشير الجلد بعد الدباغة، الندوب، علامات التمدد، الصقيع، والحروق، ولدغ الحشرات واللسعات، والتهاب المفاصل، والتعب العضلي.

5. علاج تلف الجلد:
زبدة الشيا لديها خصائص مضادة للالتهابات، لحتوئها على بعض من مشتقات حمض السيناميك. سوف تساعد على تهدئة الالتهابات، وتقليل من الإحمرار عند طبيقيها على المناطق الملتهبة.

6. تجاعيد البشرة:
زبدة الشيا لديها أعلى محتوى حمض دهني من الزيوت النباتية الأخرى، مما يجعلها أقرب إلى الدهون الحيوانية في التركيب الكيميائي. يتم الحفاظ على مرونة وليونة الجلد عن طريق الكولاجين والبروتين الهيكلي الذي يربط أنسجة الجلد معا.

7. التخلص من الهالات السوداء تحت العينين:
زبدة الشيا ممتازة جدا عند دهانها حول العينين فإنها تخلصك من الأكياس تحت عينيك والهالات السوداء القبيحة. قومي بمزج القليل من زبدة الشيا تحت عينيك كل يوم قبل الخلود لنوم.

8. تحمي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية:
اتخاذ بعض الزبدة وفركها على شعرك للحصول على الحماية السريعة والسهلة من التعرض للشمس وهي تحمي من الملوثات الكيميائية في الهواء أيضا. ولكن، ينبغي اختبارها على رقعة صغيرة من الجلد قبل استخدامها.

9. منعم للشعر:
تساعد في تليين وتنشيط الشعر التالف والهش. نظرا لطبيعتها الغير دهنية، فإنه تساعد في الحد من انتاج الزيت الزائد في فروة الرأس. زبدة الشيا تعطي الملمس الحريري للشعر.

10. علاج قشرة الرأس:
تخلصك من حكة فروة الرأس الجافة وازالة قشرة الرأس دون انسداد المسام. مجرد تدليك فروة الرأس مع القليل من زبدة الشيا، وتغطية رأسك مع قبعة الدش ثم منشفة، وإبقائه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يغسل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads