المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تصريحاته المثيرة للجدل.. هجوم ناري ضد "صباحي" وبلاغ للنائب العام

السبت 06/مايو/2017 - 12:59 م
هند أحمد
طباعة

هجومًا حادًا تعرض له المرشح الرئاسي السابق "حمدين صباحي" عقب ظهوره بعد فترة غياب أثناء مؤتمر الإعلان عن اندماج التيار الشعبي وحزب الكرامة، خاصة وأنه أصدر بعض التصريحات المناهضة للنظام الحالي.

وأوضح "صباحي" خلال كلمته بمؤتمر أمس، أن السلطة الحالية أصبحت تشكل خطرًا على الدولة المصرية، بسياساتها العاجزة والفاشلة-حسب قوله-  مطالبًا كل من أراد أن يحمي الدولة بالوقوف أمام السلطة الحالية.

وأشار إلى أن الشعب المصري يجد نفسه الآن محاصرًا بالفقر والاستبداد بعد ما قدمه ومازال يقدمه في سبيل الحفاظ على الدولة وضحى بالعديد من الشهداء، ولكنه يحد نفسه الآن في امتهان للكرامة وتفريط في أرض مصر، وإنكار لثورة ٢٥ يناير و30 يونيو.

واقترح صباحي إقامة جبهة وطنية موحدة تضم كافة رؤساء وقادة العمل الوطني والحزبي في مصر بهدف اختيار مرشح للدفع به في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

تصريحات المرشح الرئاسي السابق وصفها البعض بأنها تحريضًا ضد الدولة المصرية، حتى وصل الأمر إلى تقديم بلاغ ضده لدى النائب العام.

-لو نزلت انتخابات الرئاسة هجيب أصوات أكتر منك
من جانبه انتقد الإعلامي سعيد حساسين، حديث حمدين صباحي عن الديمقراطية، موجهًا حديثه إلى الأخير: "خليك فاكر إنك قولت إنك مش هتترشح، وبردوا من حقك إن ترشح نفسك في الانتخابات الرئاسية". 

وقال حساسين، خلال تقديمه برنامجه "انفراد" المذاع على فضائية "العاصمة": "لو نزلت انتخابات الرئاسة هجيب أصوات أكتر منك"، واصفًا حديث صباحي خلال المؤتمر بأنه "غير منطقي".

وعقب حساسين على دعوة صباحي، إلى تشكيل هيئة وطنية لاختيار مرشح لانتخابات الرئاسة في 2018، قائلا: "كلام مقبول.. ولكن الغير مقبول هو هجومه على النظام الحالي"، لافتا إلى أن "صباحي" يرى أن النظام الحالي يعيد إنتاج الفقر مثل نظام مبارك، فضلا عن غياب الديمقراطية.

وتابع: "لو كان النظام بهذا السوء مكنش حد سمع صوتك، ولا كنت خرجت من بيتك".

-عايز يعمل نفسه بطل
فيما استنكر الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، ما وصفه، بـ"هجوم" حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، على الدولة، قائلًا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور": "حمدين عايز يعمل نفسه بطل على حساب الدولة، ولازم نسيبه كده ومنركزش معه".

 وتابع: "لو راجل يا حمدين قول إن كلامي غلط، ولما كنا في جبهة الإنقاذ حضرتك طلبت مننا عدم المساس بالمادة 273 الخاصة بحزب النور لتحديد كيفية تطبيق الشريعة في الإسلام"، مستكملًا: "سألته ليه، قالي لأن منا من يواصل الهجوم على الإخوان بحيث يتصور البعض إننا ضد الإسلام، وكان يقصدني بحديثه، فرديت عليه بأني بهاجم المتأسلمين وليس المسلمين". 

-كومبارس السينما المصرية
وتعمد الإعلامي تامر عبدالمنعم، عرض مجموعة صور تدين حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، وتكشف عن دعمه للإخوان ولجماعة "حازمون".

وعقب "عبدالمنعم"، خلال تقديمه لبرنامج "90 دقيقة"، عبر فضائية "المحور" مساء الجمعة، قائلًا: "هفتح عليك النار ومش هرحمك"، متابعًا: "كفاية ضحك على المصريين".

وعلق على ظهور صباحي، قائلًا: "فاكر نفسه داخل انتخابات السكة الحديد"، مستكملًا: "عيب أنت قدمت إيه لمصر".

وتقدم "عبدالمنعم"، ببلاغ إلى النائب العام ضد حمدين صباحي بتهمة التحريض ضد الدولة المصرية.

وكشف عن علاقة "صباحي" بـ حبيب العادلي والقذافي وصدام حسين، لافتًا إلى أنه كان كومبارس السينما المصرية، معقبًا: "ده موسم ظهور الحمدين، بيلبس لبس التنورة ويعمل فقرة كوميدية بالدور الوطني"، متابعًا: "مش هسكت بعد كده أنا قبلت أني أعمل برامج توك شو علشان أفضح إللي زيك". 

-لا يفنى ولا يستحدث من عدم
وتهكم الكاتب والإعلامي، وائل قنديل، على حديث صباحي، قائلًا عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "يموت الـ( حمدي+ حمدي) ولسانه بيلعب" في إشارة لحمدين صباحي. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads