المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطورة استخدام "المناديل المبللة"

السبت 06/مايو/2017 - 02:11 م
المواطن
شيماء سلامة
طباعة
تعتبرالمناديل المبللة سهلة الاستخدام، لكن للأسف توجد العديد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها تلك المناديل لبشرتك، لذلك تابعي معنا المقال التالي عزيزتي القارئة لتعرفي كيف تؤثر تلك الوسيلة السريعة على بشرتك بشدة.

أسباب الابتعادعن المناديل المبللة.

1. تسبب الجفاف مناديل الوجه المبللة تحتوي على مواد كيميائية للحفاظ على تلك المناديل رطبة وزيادة عمرها الافتراضي، لذلك معظم المناديل المبللة تحتوي على نسبة عالية من الكحول والمواد الحافظة بتركيز عال، أيضا تحتوي تلك المناديل على مواد كيميائية معينة تجعلها أكثر فاعلية في إزالة المكياج والجراثيم، بالإضافة إلى احتوائها على العطور. ولذلك تسبب تلك المواد الجفاف عند بقائها على البشرة خاصة عند عدم القيام بغسل الوجا بعد استخدام المناديل المبللة، ولذلك تجد بعض النساء يشتكون من الشعور باللذع والتهيج والجفاف بعد الاستخدام، خاصة مع صاحبات البشرة الحساسة والذي يمكن أن تسبب لهن التحسس، لذلك من الضروري غسل الوجه جيدا بالماء بعد المسح بالمناديل.

2. تسبب الحساسية من المعروف أن البكتيريا تنمو في البيئة الرطبة، وهذا يعني أن المواد الحافظة التي تستخدم بتركيز عال للحفاظ على المناديل المبللة في حال فتحها قد تسبب تهيج البشرة وحدوث رد فعل تحسسي، خاصة مع وجود بعض المواد الحافظة التي تسبب البثور والطفح الجلدي الأحمر والتورم للبشرة مثل مادة ميثيل أيزو ثيازولينون. Advertisement

3. تسبب الضرر للبشرة حول العين عند استخدامك للمناديل المبللة لمسح مكياج عينيك فأنت لا تعرفين كم الضرر الذي تسببينه للبشرة الحساسة حول عينيك بسبب هذا الفرك! خاصة أن ذلك المكياج حول العينين يكون صعب المسح، لذلك قد تجدين بعد فترة من الزمن ظهور بعض العلامات والتجاعيد حول عينيك بسبب الاستخدام الطويل لهذه المناديل المبللة !

4. عدم فاعلية منتجات العناية بالبشرة الأخرى قد يتسبب استخدامك للمناديل المبللة في عدم فاعلية منتجات العناية بالبشرة الأخرى التي تستخدمينها بسبب عدم فاعليتها في المسح الكامل لتلك الأوساخ على البشرة، لذلك إن كنت مضطرة لاستخدام المناديل المبللة قومي بالتقليل من الروتين الجمالي واكتفي بوضع مرطب بعد استخدام المناديل.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads