المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزنك وفوائده العديدة

السبت 06/مايو/2017 - 07:06 م
شيماء سلامة
طباعة
للزنك العديد من الفوائد الهامة لصحة الجسم، فهو يقوي الجهاز المناعي، وينصح بتناوله للأم الحامل لأنه يفيد الجنين ويحمي الحامل من مشاكل فترة الحمل، ليس هذا فقط، فيوجد في الزنك قيمة غذائية هامة تنعكس على صحة البشرة والشعر، ولكن البعض لا يستطيعون تناول أطعمة تحتوي على الزنك ويتناولون الكبسولات والتي لها وجهان من الفوائد والأضرار. 

ما هو الزنك ؟
هو مادة طبيعية مهمة جدًا في الجسم، ويحفز الزنك إنتاج الإنزيمات في الجسم، لإنتاج البروتين والمادة الوراثية في الخلايا، كما أنه يساعد مع هرمون الأنسولين الموجود في الجسم بشكل طبيعي على حرق الكربوهيدرات. 

فوائد الزنك الصحية :
-يساعد على التئام الجروح سريعًا. يساعد الزنك على البلوغ، فهو يساعد على نمو الأعضاء الجسدية. 

-يزيد الزنك من الحيوانات المنوية التي تننتجها غدد البروستاتا عند الرجال. 

-يعالج الزنك الالتهابات الجلدية وحساسية الجلد والأمراض الجلدية مثل الإكزيما؛ لهذا فمعدن الزنك يدخل في صناعة المراهم التخديرية والمسكنة. 

-يستعمل الزنك كمعالج قوي لمرض البواسير.

-يستعمل الزنك في علاج الحروق، وبهذا فهو يدخل في صناعة مراهم المضاد الحيوي، والمراهم الموضعية.

- يعزز الزنك من جهاز المناعة، لأنه يساعد الجسم على إنتاج كريات الدم البيضاء التي تقوي من جهاز المناعة.

-ينظم معدن الزنك من هرمونات الجسم مثل هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة.


فوائد الزنك للبشرة والشعر:
علاج حب الشباب يفيد معدن الزنك في علاج حب الشباب والرؤوس السوداء، لأنه يقلل من زيادة إفراز الغدد الدهنية للزيوت في البشرة، مما يقلل من زيادة نمو حب الشباب، لهذا يدخل الزنك في صناعة كريمات حب الشباب، كما أن من فوائد الزنك أنه يخلص البشرة الدهنية من آثار وندبات وحفر حب الشباب. اقرأ أيضًا: التخلص من الرؤوس السوداء والببضاء في المنزل التخلص من التجاعيد يدخل الزنك في صناعة كريمات البشرة المرطبة لأنه يزيد من نسبة الكولاجين في البشرة، ويجدد الخلايا، مما يزيد من حيوية البشرة وشبابها، ويعالج التجاعيد نهائيًا. 

علاج الزنك لتساقط الشعر:
-من فوائد الزنك أنه يعالج تساقط الشعر، لأنه يحفز تدفق الدم إلى بصيلة الشعر مما يغذي الشعرة ويقويها ويجعلها لا تسقط بسهولة، ولهذا يتم تناول حبوب الزنك بجرعات محددة خلال فترة الحمل والولادة. 
فوائد الزنك للحمل.

-يحتوي الزنك على العديد من الإنزيمات المنظمة للحمض النووي والمهم لنمو الجنين، ويعزز الزنك من مناعة الجنين، ويحافظ الزنك على الجنين من التشوهات الخلقية. 
فوائد الزنك للرضاعة.

-يساعد الزنك على تعزيز صحة الرضيع ويمد الأم بالعناصر التي تحتاجها خلال فترة الرضاعة، ويحافظ على جسدها من الانهيار الذي تتعرض له في فترة الرضاعة الطبيعية مثل تساقط الشعر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads