المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزبيب وأهميته في الوقاية من الأمراض

السبت 06/مايو/2017 - 10:28 م
شيماء سلامة
طباعة
يعتبر الزبيب من أنواع المكسرات التي تنتج عن تجفيف العنب، والتي تلقى قبولًا كبيرًا بين الناس، حتى أن الكثير يستخدمه في العديد من الوصفات الغذائية اليومية مثل السلطات والأجبان والأرز والخبز والحلوى، كما يقدم الزبيب البعض للأطفال كوجبة صغيرة مع مجموعة من الفواكه أو مع رقائق الذرة المجففة.

الأمراض التي يساعد الزبيب على الوقاية منها أو علاجها:

1- الوقاية من السرطانات: وذلك لوجود مواد مثل "ريسيرفراترول Reservratrol" والتي لها خصائص مميزة كمضادة للإلتهابات ومضادة لبعض أنواع السرطانات (مثل سرطان القولون والبروستاتا والخلايا المصنعة لصبغة الميلانين بالجسم)، ومادة " الأنثوسيانين Anthocyanins" والتي تتواجد بنسبة عالية تحديدًا في العنب الأحمر والقرمزي، وتتميز بقدرتها الفعالة كمضاد للسرطانات،كما تساعد ال من الألياف Dietary Fibers أيضًا في تخفيض معدل الإصابة بسرطانات القولون والصدر. 

2- الوقاية من أمراض القلب وضغط الدم: وذلك أيضا لوجود مادة ريسيرفراترول Reservratrol والتي تساهم في إخفاض مستوى الكوليستيرول في الدم وبالتبعية تقلل التعرض لأمراض القلب. 

3- زيادة خصوبة الرجال: Advertisement وذلك لوجود مادة الأرجنين Arginine والتي تساعد في إنتصاب العضو الذكري وزيادة حركة الحيوانات المنوية، مما يؤدي إلى زيادة قدرة الرجال على الإخصاب والتلقيح. 

4- محاربة الحرارة والعدوى: وذلك أيضا لوجود مادة ريسيرفراترول Reservratrol والذي يحارب بقوة العدوات الفيروسية والفطرية. 

5- مقوي للأسنان ومنع التسوس: حيث يحتوي العنب على حمض الأوليانوليك Oleanoic acid والذي يحمي من تآكل الأسنان وتسوسها. 

6- علاج الإمساك: يحتوي الزبيب على كمية من الألياف Dietary Fibers والتي يحتاجها الجسم لمنع حدوث الإمساك، كما يحتوي على كمية وفيرة من الفلافينويدز Flavinoids مثل حمض التارتاريك Tartaric acid والتانين Tannins والكاتشين Catechins وغيرهم، وهم بدورهم يلعبون دورًا قويًا في تزويد حركة الأمعاء ومساعدة الألياف في منع حدوث الإمساك.

7- علاج الأنيميا: الزبيب يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين Vitamin B complex كالثيامين والبايريدوكسين والرايبوفلافين والبانتوثينيك أسيد التي تساعد في تكوين كرات الدم الحمراء وتحمي من الأنيميا وإلتهابات الأعصاب.

- 8- معادلة حموضة الدم: البوتاسيوم والماغنيسيوم من أهم المعادن التي تتوفر بكثرة في الزبيب وتعادل حموضة الدم وتمنع تطور التسمم الحمضي له. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads