المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر نتائج اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

السبت 06/مايو/2017 - 10:49 م
محمد موسى
طباعة
عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، اجتماعًا طارئًا اليوم السبت، بمقر المجلس بماسبيرو، استمر لأكثر من 4 ساعات، للتوافق حول مشروع قانون الصحافة والإعلام الجديد، قبل مناقشته مع لجنة الإعلام بالبرلمان غدًا الإثنين.

وقال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المجلس، إنه انتهى خلال الاجتماع من كتابة تقرير المجلس عن مشروع القانون وأبدينا ملاحظات على عدد من مواد القانون نطلب تعديل بعضها أو ضبط لغتها القانونية، وأيضًا تمت مناقشة العلاقة بين المجلس والهيئتين ونقاط التماس فى هذه العلاقات بهدف تكامل جهود المؤسسات الثلاث المجلس الأعلى والهيئتين، فى قضية إصلاح الصحافة والإعلام، بما يوافق الأهداف المشتركة.

وأضاف "مكرم" فى تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع المغلق، أنه تم مناقشة إمكانية تعديل القانون ٩٢ لسنة ٢٠١٦، لتوضيح هوامش العلاقة بين المجلس والهيئات، لافتًا إلى المجلس أبدى ملاحظته على ١٧ مادة بالقانون، من إجمالي ١٢٨ مادة. 

وأشار رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إلى أنه فى الأغلب تحتاج هذه التعديلات لضبط اللغة القانونية لمواد القانون وبنوده، فيما عدا ثلاث أو أربع مواد تحتاج إلى تعديلات فى محتوى المواد.

وأضاف "مكرم": "سنذهب بملاحظات المجلس إلى البرلمان كما هو مطلوب"، مؤكداً أنه سوف تكون هناك جلسة مشتركة بين المجلس والهيئتين.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads