المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" السبت: يكشف أسرار وخبايا منافسي "السيسي" في الانتخابات الرئاسية القادمة

الأحد 07/مايو/2017 - 08:01 ص
محمد صلاح
طباعة
تناولت برامج "التوك شو"، أمس السبت، بعض القضايا الهامة، التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها، والذي كان يدور حول الكشف عن أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة.



هشام جنينة لا يمكنه الترشح للانتخابات الرئاسية



سلّط عدد من الإعلاميين، الضوء حول المرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة، فقال الإعلامي أحمد موسى، إن معركة الانتخابات الرئاسية بدأت في وقت مبكر، متابعًا: "حمدين صباحي عايز ينزل الانتخابات الرئاسية 2018 أو عبدالمنعم أبوالفتوح أو خالد على لا مانع ولكن هشام جنينه لا تنطبق عليه الشروط، مراته فلسطينية.. والانتخابات مفتوحة.. والباب مفتوح".

وأوضح "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية " صدى البلد "، أمس السبت، أن المستشار هشام جنينة لا تتوافر فيه شروط الترشح لرئاسة الجمهورية لأن زوجته فلسطينية وفقًا للمادة 141 في الدستور، معلقًا: " كنت أتمنى أنه يخوض الانتخابات".

وتساءل: "هل يعترف حمدين صباحي وحزبه الجديد بثورة 30 يونيو؟، وإذا كان يعترف بها لماذا لا يتحدثون عنها في مؤتمراتهم؟.


اقتراح باختيار مرشح.. ودفاع عن "حمدين صباحي"



فيما اقترح الإعلامي عمرو أديب، على المشاهدين أن يختاروا مرشح يرضون به ليرشح نفسه أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، في انتخابات الرئاسة 2018.

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on-e"، السبت، أن حمدين صباحي والمستشار هشام جنينة لديهم النية لترشيح أنفسهم للرئاسة، معقبا: "دول شخصيات محترمة والإعلام مقطعهم..وكده مينفعش لأنه مش هيبقي أمامنا إلا الاستفتاء".

وتابع: "طيب وبعدين؟ نجيب مرشح منين لازم نقبل بمرشحين آخرين للرئاسة لأن الوقت قرب يخلص"، معقبًا:" بالطول بالعرض لازم يكون فيه شخصية مدنية هترشح نفسها أمام الرئيس السيسي ومينفعش كل واحد ينوي الترشح يبقي إخوان وحمدين عمره ما كان مع الإخوان وكان معانا في 30 يونيو".



عبد المنعم أبو الفتوح ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية بشروط



وعلقت الإعلامية لميس الحديدي، على تصريح للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح الرئاسي السابق، والذي توقع أن يتعرض للاغتيال حال إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت "الحديدي" خلال حديثها ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر قناة "cbc"، مساء السبت، إن الدكتور "أبوالفتوح" ليس ممنوعًا من السفر ومسموح له بالظهور في محطات التليفزيون، مشيرةً إلى أن فريق الإعداد بالبرنامج حاول الاتصال بيه لسؤاله عما ما إذا كان يريد الترشح للرئاسية أم لا، ومن جهته، لم يرد.

وأكدت: "لسنا في نظام يقتل منافسيه"، لافتةً إلى أن الجميع يعاني من إجراءات قضائية بطيئة تسببت في الأوضاع الأمنية التي يعيشها المواطن هذه الأيام.

وتوقع الدكتور "عبدالمنعم أبوالفتوح"، أن يتحول الاغتيال المعنوي له إذا أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية، إلى اغتيال جسدي برصاصة، مؤكدًا عدم خوضه سباق الانتخابات إذا جرت بطريقة السباق الرئاسي في 2014.




المساعدات الأمريكية ستخصص لمكافحة الإرهاب وحماية الحدود



وفتح الإعلامي خيري رمضان، الحديث عن المعونة الأمريكية، حيث قال الدكتور عاطف عبدالجواد، المحلل السياسي، إنه تم وضع 1.3 مليار من الميزانية الأمريكية تم تخصيصها كمساعدات عسكرية لمصر.

وأضاف "عبدالجواد"، خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي خيري رمضان، عبر فضائية "النهار وان"، مساء السبت، أن الجزء الأكبر من هذه المساعدات سيخصص لحماية الحدود المصرية، ومكافحة الإرهاب وليس شراء معدات عسكرية كما كان في السابق.




مؤسس "فيس بوك" يسعى لحكم مصر



ولفت الإعلامي أحمد المسلماني، عن نوايا مارك مؤسس فيس بوك من الترشح للرئاسة الأمريكية، فقال إن أول رئيس فيس بوك، مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للفيس بوك، سيكون أول رئيسًا يهوديا لأمريكا، موضحًا بأن يبلغ من العمر 34 عاما، ويعد شخصية بارزة على الساحة السياسية الأمريكية الآن.

واوضح "المسلماني"، خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر فضائية "دريم"، السبت، أن أداء "مارك" أصبح متغيرًا مؤخرًا، واتجاهه أصبح للسياسة حيث بدأ يتحدث عن السياسة ومستقبل أمريكا، مع المواطنين، لافتًا إلى أنه قام بالتصوير مع بعض المحجبات ببعض الولايات، مشيرًا إلى أن "مارك" لا يريد أن يكتفي بالفيسبوك، بل يريد أن يحكم أمريكا ومن ثم يحكم العالم من البيت الأبيض وليس من وراء الشاشات.

وأشار "المسلماني"، إلى أن قدرة "مارك" في المساهمة في نجاح أو هزيمة أي مشرح في الانتخابات، جعلته يفكر في أن يترشح هو نفسه في الإنتخابات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads