المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

9 أسباب تجعلك تقلع عن التدخين

الأحد 07/مايو/2017 - 01:02 م
دينا حلمي
طباعة
يعتبر التدخين مضر بصحتك، ويصعب علي العديد الإقلاع عن التدخين بسهولة، وللحفاظ علي صحتك يجب عليك الإقلاع عن التدخين لضمان حياة صحية آمنة.

وتوجد عدة طرق طبيعية للإقلاع عن التدخين:

1ــــ بشرة تبدو أكثر شبابًا:

وجد أن التوقف عن التدخين يبطئ شيخوخة الوجه ويؤخر ظهور التجاعيد، وتحصل بشرة غير المدخن على مواد مغذية أكثر، بما في ذلك الأكسجين، ويمكن أن يعاكس البشرة المبطّنة الشاحبة، التي يتمتع بها المدخنون في أغلب الأوقات.

2ـــ أسنان أكثر بياضًا:

يوقف الإقلاع عن التدخين من تحول الأسنان إلى مبقعة، وسيكون لديك نفس أكثر انتعاشًا، المدخنين هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة وفقدان أسنانهم قبل الأوان.

3ــــ تنفس أفضل:

يتنفس الناس بسهولة أكبر، ويسعون أقل عندما يقلعون عن التدخين، لأن قدرة رئتهم تتحسن بنسبة تصل إلى 10٪، في غضون 9 أشهر، في العشرينيات والثلاثينيات من عمرك، قد لا يكون تأثير التدخين على قدرة رئتك ملحوظًا حتى تكون قد قطعت أشواطًا، ولكن تنقص قدرة الرئة بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، يعني التمتع برئة ذات قدرة قصوى الفرق بين التمتع بشيخوخة صحية، نشيطة والصفير عند الذهاب في نزهة على الأقدام أو تسلق السلالم.

4ـــ توتر أقل:

تظهر دراسات علمية أن مستويات التوتر الذي يعاني منه الناس تكون أقل بعد توقفهم عن التدخين، يجعل الإدمان على النيكوتين المدخنين متوترين بسبب "السحب" بين السجائر، الشعور اللذيذ الناتج عن تلبية تلك الرغبة يكون مؤقتًا فقط وليس علاجًا حقيقيًا للتوتر، تعني مستويات الأكسجين المتحسنة في الجسم أنه يمكن للمدخنين السابقين التركيز بشكل أفضل والتمتع بصحة نفسية مرتفعة.

5ــــ علاقة جنسية أفضل:

يحسن الإقلاع عن التدخين تدفق الدم في الجسم، لذلك يحسن الحساسية، قد يحصل الرجال الذين يقلعون عن التدخين على انتصاب افضل، قد تجد النساء أن نشوتهن الجنسية تتحسن وتصبح إثارتهن الجنسية أسهل بكثير، اكتشف ايضًا أن غير المدخنين هم أكثر جاذبية بثلاث مرات للشركاء المحتملين من المدخنين "واحدة من المزايا، ربما، الرائحة العطرة".

6ــــ تحسين الخصوبة:

تجد النساء غير المدخنات حدوث الحمل أسهل، يحسن الإقلاع عن التدخين بطانة الرحم ويمكنه أن يجعل الحيوانات المنوية للرجال أكثر فعالية، يزيد كونك غير مدخنة من إمكانية الإنجاب من خلال عمليات التلقيح الصناعي، ويقلّل من احتمال حدوث الإجهاض، ويحسن من فرص ولادة طفل سليم.

7ـــ طاقة أكبر:

تتحسن دورتك الدموية في غضون 2-12 أسبوع من الإقلاع عن التدخين، يجعل هذا كل النشاط البدني، بما في ذلك المشي والجري، أسهل من ذلك بكثير.

8ـــــ حياة أطول:

يموت نصف المدخنين على المدى الطويل في وقت مبكر بسبب الأمراض المرتبطة بالتدخين، بما في ذلك أمراض القلب، سرطان الرئة، والتهاب القصبات المزمن،لا يضيف الإقلاع عن التدخين فقط سنوات لحياتك، لكنه أيضًا يحسن كثيرًا من فرص شيخوخة خالية من الأمراض، نشيطة، وسعيدة.

9ــــ تحسن الطعم والرائحة:

يمنح التوقف عن عادة التدخين انتعاشًا في حواس الشم والتذوق لديك، يتعافى الجسم من كونه مثقلًا بالمئات من المواد الكيميائية السامة الموجودة في السجائر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads