المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البترول لـ"المواطن": طرح أسهم شركات القطاع بالبورصة يحقق الانضباط المالي

الأحد 07/مايو/2017 - 01:29 م
كريم محمد
طباعة
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن طرح حصة من رأسمال بعض الشركات البترولية للإكتتاب العام هو أداة مهمة لتفعيل وتنفيذ برنامج الطروحات العامة في البورصة المصرية، الذي أعلنت عنه الحكومة.

وأضاف "الملا"، في تصريح خاص لـ "المواطن"، أن البرنامج يستهدف طرح حصص من شركات قطاع البترول وكيانات القطاع المصرفي، تحت إشراف لجنة تضم وزيرى الاستثمار والمالية ونائب محافظ البنك المركزي، بالتعاون مع شركة "إن أي كابيتال" المملوكة لبنك الاستثمار القومي، والمكلفة كمستشار لبرنامج الطروحات العامة.

أشار وزير البترول، إلى أن وزارة البترول قدمت قائمة بـ 8 شركات؛ لدراسة طرح جزء من أسهمها وتضم قائمة الشركات البترولية الخاضعة للتقييم والدراسة شركات سبق طرح حصة من أسهمها بالبورصة من قبل، وحققت نجاحًا بغرض زيادة الحصة المطروحة من أسهمها، وتوسيع قاعدة ملكيتها بالبورصة.

لفت "الملا"، إلى أن طرح الشركات في البورصة أحد الأدوات المهمة لتحقيق الانضباط المالي وتحسين كفاءة الأداء وتيسير إجراء عمليات الحوكمة، بما يتفق مع متطلبات التواجد في سوق الأوراق المالية.

وكانت شركة "إن أي كابيتال"، التابعة لبنك الاستثمار القومي، والمستشار المالي الحصري لبرنامج الطروحات الحكومية، أعلنت صباح اليوم، عن الدعوة لبدء تقديم العروض الفنية والمالية لتغطية الأكتتاب في عملية طرح جزء من أسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية "إنبي" في البورصة.

ودعت الشركة، بنوك الاستثمار المصرية والأجنبية للتقدم؛ للحصول علي طلبات تقديم العروض بهدف تعيين مدير الطرح، وذلك لإدارة عملية الإكتتاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads