المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الثروة المعدنية": جاري تقييم عروض شركات التعدين المشاركة بمزايدة التنقيب عن الذهب

الأحد 07/مايو/2017 - 01:30 م
كريم محمد
طباعة
قال الجيولوجي عمر طعيمة، رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية، إن هناك عمليات تقييم حالية للعروض التي تقدمت بها شركات التعدين إلى مزايدة التنقيب عن الذهب، مضيفًا أن عمليات التقييم تشمل مختلف العروض سواء الفنية أو المالية.

أضاف "طعيمة"، في تصريح خاص لـ المواطن"، أن إجمالي الشركات التي تقدمت إلى مزايدة التنقيب عن الذهب في مناطق امتياز الصحراء الشرقية وجنوب سيناء تقارب الـ 14 شركة متخصصة في هذا المجال، والتي سيكون لها دورا كبيرا في زيادة عائدات مصر من الذهب على مدار السنوات المقبلة.

وأشار "طعيمة"، إلى أن عمليات التنقيب عن الذهب ستكون في حوالي 5 مناطق امتياز جديدة، والتي تدعم تحول مصر إلى دولة متقدمة في مجال إنتاج الذهب، وظهورها بقوة على خريطة إنتاج الذهب عالميًا.

وتوجد في مصر، شركتان يقوما بإنتاج الذهب، وهما شركة السكري، وشركة حمش، والتي يوجد لديها بعض العثرات الفنية وجاري حلها وتجاوزها، يضاف إلى ذلك فهناك 3 شركات أخرى تعمل حاليًا في مجال البحث عن الذهب، وهذه الشركات هي " ثاني دبي" الإماراتية، والتي تعمل في منطقتين لاستخراج الذهب هما الحضين وأبو مروات، وهي شركة واعدة في المناطق الموجودة بها، وهناك شركة ثانية وهي أليكسندر نوبيا الكندية، والتي تعمل في منطقتين إمتياز، ولكن لديها بعض التعثرات وتسعى الهيئة إلى تسهيل أدائها خلال الفترة المقبلة، وشركة ثالثة هي مادز هولدنج القبرصية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads