المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الكهرباء: جاهزون لتوصيل الطاقة الكهربائية

الأحد 07/مايو/2017 - 02:07 م
شيماء الدالي
طباعة
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ان مصر تمتلك حاليا قدرات احتياطية كبيرة من الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى هناك ثلاث محطات عملاقة ستدخل الخدمة في مايو المقبل.

وأوضح وزير الكهرباء ان تلك المحطات الجديدة هى البرلس وبنى سويف والعاصمة الادارية الجديدة قائلا ان دخول تلك المحطات العملاقة للخدمة سيوفر 14 الف و400 ميجا وهو رقم كبير يمثل نحو 45% من قيمة الحمل المطلوب.

تصريحات وزير الكهرباء جاءت علي هامش الزيارة التى قام بها اليوم الأحد للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى لحضور توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المحطات النووية بالوزارة والأكاديمية العربية.

وقال وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر جاهزون لتوصيل الطاقة الكهربائية لأى مستفيد والوفاء بالاحتياجات في اى لحظة مشيرا إلي ان مصر وصلت لمرحلة من الاستقرار الامن فيما يتعلق بانتاج ونقل وتوزيع الكهرباء.

واشار الي ان هناك بعض المشكلات في مناطق الدلتا والصعيد فيما يتعلق بتطوير شبكات النقل والتوزيع مؤكدا ان الوزارة تمتلك خطة للقضاء علي تلك المشكلات في المستقبل القريب.

وفي سياق متصل اكد وزير الكهرباء ان الأكاديمية العربية تمثل صرحا علميا كبيرا معربا عن فخره بزيارة الأكاديمية للمرة الاولي.

وأضاف ان الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى احد الاذرع الفنية للجامعة العربية لاتقل من حيث الامكانات او الكفاءات عن اكبر الجامعات الأوروبية مشيرا إلى أن الأكاديمية تمتلك امكانات هائلة في التعليم والتدريب والبحوث.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads