المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتائج القمة المصرية الكويتية

الأحد 07/مايو/2017 - 03:02 م
عواطف الوصيف
طباعة
بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، سبل تنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية، علاوة على تعزيز العلاقات بين البلدين.

وصرح نائب وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي جراح الصباح، بأن المباحثات بين الزعيمين "تناولت العلاقات الأخوية، التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والعمل على تعزيزها، في كافة الأصعدة.

وتناولت المباحثات، حسب جراح الصباح، سبل دعم وحدة الصف ومسيرة العمل العربي المشترك، والتي تجمع الدول العربية الشقيقة وسبل تطوير العلاقات بينهم، وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعقد عقب المباحثات الثنائية بين الزعيمين، جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.

يذكر أن الصباح كان في مقدمة مستقبلي السيسي، لدى وصوله مطار الكويت الدولي، صباح اليوم، في مستهل جولة خليجية تبدأ بدولة الكويت، والتي سوف تستغرق يومين، يتوجه بعدها إلى مملكة البحرين، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وتعتبر زيارة السيسي اليوم، هي الثانية التي يقوم بها لدولة الكويت، حيث كانت الزيارة الأولى في يناير 2015، وتأتي تعبيرًا عن تقدير الرئاسة المصرية للمواقف الجديدة لدولة الكويت، والتي سارعت لدعم النظام المصري في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013

تجدر الإشارة إلى أن الكويت تقع في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر، حيث يبلغ عدد الشركات المؤسسة 1044 شركة، بمساهمة في رأس المال المصدر 2.869 مليار دولار، وهو حجم الاستثمارات الكويتية بالقاهرة، حسب البيانات الرسمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads