المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميركل تشيد بالشراكة مع الولايات المتحدة

الأربعاء 08/يونيو/2016 - 09:07 م
طباعة
أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالشراكة بين بلادها والولايات المتحدة، وذلك في ظل عالم يموج بالاضطرابات.

وقالت ميركل مساء الأربعاء في برلين: "تربطنا مع الولايات المتحدة قيم يتعين علينا الدفاع عنها دائماً، ويمكننا أن ندافع عن هذه القيم بالصورة الأفضل عندما نفعل ذلك معاً".

وظهرت ميركل في ندوة باسم "شراكة عبر الأطلسي" نظمها حزبها المسيحي الديمقراطي وشباب الحزب المسيحي، خلال إحياء لذكرى فيليب ميسفلدر الزعيم السابق لشباب الحزب المسيحي، الذي توفي في 13 يوليو 2015 .

وأكدت ميركل على أهمية الشراكة بين الدول والتحالفات الصديقة مثل حلف شمال الأطلسي (ناتو) ومجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، إذ قالت إن مثل هذه الشراكات أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وتحدثت ميركل عن ضرورة استعداد ألمانيا لتعزيز دورها مشيرة في هذا الإطار إلى رفع ميزانية الدفاع في بلادها والاستراتيجيات التي يخطط لها الجيش لمواجهة الهجمات الإلكترونية بالإضافة إلى حماية الحدود الخارجية.

من جانبها، أعربت وزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين وأحد أبرز ساسة الحزب المسيحي عن تأييدها لإجراء حوار مع روسيا.

ورأت ميركل أن العلاقات الاقتصادية لعبت دوراً حاسماً، كما روجت المستشارة لاتفاقية تحرير التجارة مع الولايات المتحدة، لافتة إلى أن الاتفاقية تقدم فرصة لوضع "إطار نظام" للمعايير الاجتماعية والبيئية لحماية المستهلكين.

واختتمت ميركل التي نشأت في ألمانيا الشرقية السابقة، حديثها قائلة "كشابة كانت الولايات المتحدة تمثل لي مكان الحنين"، وأضافت أن "مثل هذه التجربة مع الحنين ليست واضحة بالنسبة لشباب اليوم، لأنهم لم يمروا بتجربة أن تكون بلادهم مغلقة عليهم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads