المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زعماء أوروبا يشيدون بفوز ماكرون

الأحد 07/مايو/2017 - 11:25 م
المواطن
شريف صفوت
طباعة
لم يكد يتم الإعلان عن فوز المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون اليوم الأحد بالانتخابات الرئاسية الفرنسية حتى انهالت ردود الفعل لتهنئته رئيسًا للجمهورية الفرنسية، وذلك إثر فوزه على منافسته مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وهنأ دونالد ترامب الرئيس الأميركي ماكرون بفوزه "الكبير" في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وكتب على "تويتر" "أهنىء إيمانويل ماكرون بفوزه الكبير اليوم كرئيس مقبل لفرنسا، إنني أتطلع للعمل معه".

وفي لندن، أعلن متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية أن تيريزا ماي "تهنىء بحرارة" إيمانول ماكرون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وقال المتحدث في بيان "فرنسا هي أحد حلفائنا المقربين ونحن نرحب بالعمل مع الرئيس الجديد حول مجموعة واسعة من الأولويات المشتركة".

وكتب جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية ماكرون بانتخابه رئيسًا لفرنسا في رسالة على "تويتر": "أنا مسرور بأن الفرنسيين اختاروا مستقبلا أوروبيا"، فيما رحب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك بدوره بقرار الفرنسيين المؤيد لمبادىء "حرية، مساواة وأخوة".

من جهته، هنأ أنطونيو تاجاني رئيس البرلمان الأوروبي أيضًا ماكرون، موجهًا دعوة إلى الرئيس الفرنسي المنتخب للقاء كل النواب الأوروبيين.

ومن ألمانيا، هنأ رئيس مكتب أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، إيمانويل ماكرون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، بتغريدة أيضًا على تويتر باللغة الفرنسية قائلًا "عاشت فرنسا، عاشت أوروبا، النتيجة إشارة قوية لقيمنا المشتركة"


وقال زيجمار جابرييل وزير الخارجية الألماني "انتصار ماكرون يعني أننا ربحنا الوقت فقط، يجب أن نفعل كل ما بوسعنا لإنجاح ماكرون".

بينما وصف فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته فوز إيمانويل ماكرون بانتخابات الرئاسة الفرنسية بأنه أظهر رغبة معظم الناخبين في التوحد حول "قيم الجمهورية".

وأوضح هولاند في بيان أنه اتصل بماكرون لتهنئته بعد هزيمته للمرشحة المناهضة للاتحاد الأوروبي والهجرة مارين لوبان.

وأضاف "فوزه الكبير يؤكد أن الأغلبية الكبيرة جدا من مواطنينا الفرنسيين أرادوا التوحد حول قيم الجمهورية وإظهار ارتباطهم بالاتحاد الأوروبي".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads